تتصدرها اليابان و أمريكا.. قائمة بأكثر دول العالم مديونية






تتصدرها اليابان و أمريكا.. قائمة بأكثر دول العالم مديونية

تصدرت دول متقدمة قائمة البلدان الأكثر مديونية في العالم، حيث سجلت دول اليابان وبريطانيا والولايات المتحدة وبلدان منطقة اليورو أعلى مستوى للدين العام بشكل رئيسي.
وقد أشارت المصادر إلى تجاوز الدين الحكومي في اليابان 200% أكثر من الناتج المحلي الإجمالي، حيث سجلت معدل دين 234%، بينما بلغ معدل مستوى الدين في بريطانيا- 144%، والولايات المتحدة – 160%، إضافة لمعدل 120.4%”. سجلته منطقة اليورو.
وأشار رئيس تحليل الاستثمار وبحوث الاقتصاد في روسيا، الخبير دانييل ناميتكين، إلى أنه وفقا لمعهد التمويل الدولي (IIF) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، في نهاية عام 2020، بلغ إجمالي الدين العام 105% أكثر من الناتج المحلي الإجمالي في العالم ككل.
ووفقا له، فإنه على الرغم من المستويات الهائلة لعبء الديون في العديد من البلدان الكبيرة، فإن مشاكل خدمة الديون في المستقبل المنظور غير متوقعة.
وأوضح أن أزمة فيروس كورونا أظهرت أنه في حالة تدهور أوضاع الاقتصاد العالمي، فإن الجهات الرقابية العالمية مستعدة لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة لتوفير السيولة للأسواق من أجل الحفاظ على استقرار النظام المالي.
وأضاف أنه في الظروف الحالية، قد تكون بعض المخاوف ناجمة عن تسارع ملحوظ في التضخم في الدول المتقدمة، نتيجة الإجراءات واسعة النطاق لدعم الاقتصاد أثناء الوباء.
المصدر: وكالات



قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل