بلجيكية تخطط لدخول جينيس كأصغر إمراة تقود طائرة بمفردها حول العالم.. صور


تخطط فتاة بلجيكية تدعى زارا رذرفورد، تبلغ من العمر 19 عامًا، لتسجيل الرقم القياسي لأصغر امرأة تسافر بمفردها حول العالم، شهر أغسطس المقبل، حيث تنطلق في رحلتها التي تبلغ 32 ألف ميل، يوم 11 أغسطس، على متن طائرتها الخفيفة “شارك” المصممة خصيصًا لها، وهي أسرع طائرة خفيفة في العالم.

زارا
زارا


وبمجرد اكتمال الرحلة، ستكون “رذرفورد” أصغر شخص يطير بطائرة خفيفة الوزن صغيرة، وأصغر امرأة تطير بمفردها حول العالم، وستتخطي به الرقم القياسي العالمي الحالي هو الذي تحتفظ به شايستا وايز، التي أكملت الرحلة بعمر 30 عامًا، وأصغر شخص يطير بمفرده حول العالم العالم هو ترافيس لودلو البالغ من العمر 18 عاما.

6000
 


وقالت زارا، في تصريح لها: “تم اختيار المسار لتلبية متطلبات موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتكون “رحلة حول العالم “.. ويأخذ المسار حاليًا 52 دولة ويعبر خط الاستواء مرتين”، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.


وتابعت: “أنا متحمسة للغاية لهذا الطريق ولا يمكنني الانتظار.. سيكون هناك العديد من التحديات في الطريق ولكن تجربة كل هذه الثقافات وطعامها سيكون مذهلاً ويستحق ذلك. إنني أتطلع بشدة إلى أمريكا الجنوبية وجرينلاند”.


وأضافت :”أردت أن أطير حول العالم وأن أجعل الفتيات يراني ويفكرن أنني أحب الطيران في يوم من الأيام أيضا..هناك فرق في الطيران بين الرجال والنساء. لذا فإن هدفي هو تقريب الأرقام القياسية ومن ثم آمل أن ألهم فتيات أخريات لمحاولة تحطيم الرقم القياسي الخاص بي ثم الانتقال والبدء في التنافس مع الأولاد”.


وستقوم زارا بتمويل الرحلة بنفسها، بمساعدة الرعاة، وتأمل أن تكمل الرحلة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، ويذكر أن والدا رذرفورد، بياتريس دي سميت وسام رذرفورد، كلاهما طياران، على الرغم من أن والدتها كانت لديها مشاعر متضاربة عندما أعلنت ابنتها عن خططها السنوية، قالت: “عندما أخبرتني عن ذلك لأول مرة، توقف قلبي. لقد استغرق الأمر بعض الوقت لأهضمه. والآن أنا فخورة جدًا بها وأول داعمة لها”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل