بايدن يتعهد بالعمل مع الحزبين لتمرير خطة البنية التحتية بعد التوصل لاتفاق


تعهد الرئيس الأمريكى، جو بايدن بالعمل مع أعضاء من كلا الحزبين الديمقراطى والجمهورى، لضمان تمرير مشروع قانون البنية التحتية من الحزبين، بعد أن أعلن سناتور جمهوري أن المجموعة التفاوضية توصلت إلى اتفاق.


وقال بايدن في خطابه عن التصنيع في بنسلفانيا: “ربما سمعت أنه في واشنطن الآن  يبدو أنهم توصلوا إلى اتفاق بين الحزبين بشأن البنية التحتية. وأنا أعمل مع الديمقراطيين والجمهوريين لإنجاز ذلك لأنه في حين أن هناك الكثير الذي لا نتفق عليه ، أعتقد أننا يجب أن نكون قادرين على العمل معًا بشأن الأشياء القليلة التي نتفق عليها. أعتقد أنه أمر مهم.”


وقال السناتور الجمهوري روب بورتمان، أحد المفاوضين الرئيسيين في محادثات البنية التحتية بين الحزبين، هذا الصباح أن المجموعة توصلت إلى اتفاق حول “القضايا الرئيسية” مع تشريعاتها.


وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، إن الغرفة العليا قد تجري تصويتًا إجرائيًا لدفع مشروع القانون بين الحزبين في أقرب وقت الليلة.


في خطابه حول التصنيع، قدم بايدن أيضًا عرضًا لمشروع قانون مصالحة للديمقراطيين بقيمة 3.5 تريليون دولار ، والذي سيمول العديد من مبادرات البنية التحتية الأخرى للرئيس ، ولكن من غير الواضح متى أو ما إذا كان مجلس الشيوخ سيكون قادرًا على تمرير هذا الاقتراح.


وقبل الشروع في تصريحاته المعدة مسبقًا، أصدر الرئيس نداءً آخر للأمريكيين غير المطعمين للحصول على اللقاح في أسرع وقت ممكن.


وقال “لا يزال لدينا الكثير من الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم. إن الوباء الذي نواجهه الآن هو جائحة غير المطعمين. لذا من فضلكم – من فضلكم ، من فضلكم ، من فضلكم – إذا لم يتم تطعيمكم ، احموا أنفسكم وأطفالكم.”


ومن المقرر أن يلقي الرئيس خطابًا حول جهود التطعيم التي تبذلها إدارته غدًا ، ومن المتوقع أن يعلن عن تفويض لقاح للعاملين الفيدراليين.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل