بايدن يؤكد لغنى: هجوم “طالبان” يتناقض مع تعهداتها


أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن لنظيره الأفغاني أشرف غني، أن واشنطن ستواصل دعم الحكومة الأفغانية، فيما اتفق الرئيسان على أن هجوم “طالبان” الحالي يتناقض مع تعهداتها.


وجاء في بيان للبيت الأبيض في أعقاب الاتصال الهاتفي بين الرئيسين الجمعة، أن “الرئيس بايدن جدد التأكيد على استمرار الدعم الأمريكي، بما في ذلك التنمية والمساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني، بمن فيه النساء والبنات والأقليات”.


وتابع البيان: “الرئيسان بايدن وغني اتفقا على أن هجوم “طالبان” الحالي يتناقض بشكل مباشر مع إعلان الحركة عن دعمها للحل التفاوضي للنزاع”.


وأكد بايدن التزام الولايات المتحدة بدعم القوات الأمنية الأفغانية “لحماية نفسها”، حيث طلبت الإدارة من الكونجرس 3.3 مليار دولار لتمويل مساعدة القوات الأفغانية، منها مليار دولار لضمان القدرات العملياتية للقوات الجوية الأفغانية، بما في ذلك 3 مروحيات “بلاك هوك” التي تم تسليمها لكابل في 16 يوليو.


وتتضمن المساعدات المذكورة مليار دولار لتمويل شراء قطع الغيار وتجهيز القوات الأفغانية بالعتاد والوقود، و700 مليون دولار لدفع رواتب العسكريين.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل