انجلترا تعفى المطعمين من الحجر الصحى حتى حال مخالطة مصاب بداية من 16 أغسطس


قال رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، إن التاريخ الذي سيتم فيه رفع ضرورة الحجر الصحي للبالغين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح “تم تثبيته” في 16 أغسطس بعد مخاوف من إمكانية تأجيله، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.


 


وكان الوزراء قد رفضوا الأسبوع الماضي تأكيد موعد 16 أغسطس بأنه اليوم الذى لن يضطر بعده البالغون الحاصلون على جرعتى اللقاح للحجر الصحى فى انجلترا.


 


وعندما سُئل رئيس الوزراء على قناة LBC يوم الأربعاء عما إذا كان الموعد يمكن تغييره، قال إنه لا يوجد أي شك بشأن ذلك، مؤكدا ” “16 أغسطس هو اليوم المحدد”. وقال إنه لم يكن هناك أي نية لمراجعة الموعد.


 


وقالت الصحيفة إن القرار يأتى بعد انخفاضات كبيرة فى إصابات كورونا الجديدة، مما شجع داونينج ستريت – مجلس الوزراء- على اتخاذ مثل هذا القرار، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان تأثير إعادة الفتح في 19 يوليو قد ظهر في البيانات.


 


وأوضحت “الجارديان” أنه بموجب القواعد الجديدة التى ستطبق فى 16 أغسطس، فإن البالغين الذين تم تحديدهم على أنهم خالطوا شخص ثبتت إصابته بكورونا لن يكونوا ملزمين قانونًا بالعزل الذاتي.


 


وبدلاً من ذلك، يُنصح بإجراء اختبار “بى سى أر”، وإذا جاءت النتيجة إيجابية ، فسيكونون ملزمين قانونًا بالحجر الصحي ؛ إذا كانت سلبية ، يمكنهم ممارسة حياتهم كالمعتاد.


 


 


وسيتم أيضًا إعفاء الأطفال من الاضطرار إلى الحجر الصحي ونصحهم بإجراء اختبار “بى سى أر” ، على الرغم من عدم إعطائهم اللقاح.


 


يأمل الوزراء أن تساعد هذه الخطوة في الحد من الاضطراب الكبير الذي واجهه قطاع التعليم في الأسابيع الأخيرة ، حيث كان أكثر من مليون طفل خارج المدرسة في نهاية الفصل الدراسي.


 


ويعتقد الوزراء أيضًا أن إعفاء الحاصلين على جرعتى اللقاح من الالتزام بالحجر الصحي سيساعد على خلق حافز آخر لأولئك الذين يترددون في دفع اللقاح للمضي قدمًا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل