المملكة المتحدة تطلق برنامج قمة المناخ الكبرى في جلاسكو


أعلنت حكومة المملكة المتحدة أنه من المقرر أن يلتقي قادة العالم في مؤتمر الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في الأول والثاني من نوفمبر المقبل وفقًا لبرنامج المؤتمر.


وقالت الحكومة- في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني إنه بدءًا من قمة قادة العالم في الأول من نوفمبر، سيركز كل يوم على موضوع مختلف من دفع التقدم في الأولويات الرئيسية مثل الطاقة النظيفة وحماية الطبيعة، إلى ضمان مشاركة النساء والفتيات والشباب في صميم العمل المناخي، مضيفة أنه سيتم مناقشة الموضوعات الشاملة مثل العلوم والابتكار والشمولية في جميع أنحاء البرنامج وكذلك الحاجة إلى التخفيف من أزمة تغير المناخ والتكيف مع آثاره وحشد التمويل العام والخاص.


وقال رئيس مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ بنسخته السادس والعشرين ألوك شارما إن “قمة كوب26 في جلاسكو هي أفضل أمل لنا لحماية الكوكب للجميع وبناء مستقبل أكثر إشراقًا، مضيفا أنه يحق لجميع البلدان التي هي جزء من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ حضور مؤتمر الأطراف وسوف تقرر مستوى تمثيل كل طرف.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل