المكسيك تعرض منزل امبراطور المخدرات التشابو “للقرعة”.. قيمته 155 ألف يورو


عرضت الحكومة المكسيكية منزل امبراطور المخدرات جوزمان خواكين الشهير بالتشابو للقرعة ، وذلك من بين أصول عديدة تجريها الحكومة المكسيكية فى السحب فى 15 سبتمبر، حسبما أكدت صحيفة “الموندو” الإسبانية.


المنزل الواقع في جنوب كولياكان عاصمة ولاية سينالوا في شمال غرب المكسيك ، تبلغ قيمته 3.6 مليون بيزو (حوالي 155 ألف يورو) ومساحته 395 مترًا مربعًا.


منزل التشابو


 


مع واجهة بيضاء وخالية من الكماليات الظاهرة ، يعد المنزل جزءًا من السحب الذي تم الإعلان عنه في منتصف يونيو، والذي سيُمنح 248 جائزة عينية ونقدية مقابل 250 مليون بيزو (حوالي 12.5 مليون دولار).


في 16 فبراير 2014 ، هرب جوزمان من السلطات من خلال الصرف الجوفي للمبنى، على الرغم من أنه بعد ستة أيام تم القبض عليه في مدينة مازاتلان، في سينالوا أيضًا، وتم إرساله إلى سجن شديد الحراسة فى عام 2015، لكنه هرب أيضا، إلى أن تم القبض عليه فى عام 2016 وتم تسلميه إلى الولايات المتحدة الامريكية.


حاولت حكومة الرئيس اليساري أندريس مانويل لوبيز أوبرادور بالفعل بيع المنزل بالمزاد إلى جانب الأصول الأخرى التي تمت مصادرتها من الجريمة المنظمة، على الرغم من عدم نجاحها. قال لوبيز أوبرادور في ذلك الوقت إن الأموال التي تم جمعها ستخصص للتعليم والصحة.


بالإضافة إلى ذلك ، ستجري الحكومة سحبًا على منزل في منطقة بيدريجال الفاخرة ، جنوب مدينة مكسيكو، كان ملكًا لأمادو كاريلو (“سيد السماء”) ، الزعيم الراحل لعصابة خواريز، وهو أيضا أحد اشهر تجار المخدرات فى المكسيك.


تبلغ مساحة القصر أكثر من 3000 متر مربع وتقدر قيمته بما يزيد قليلاً عن 77 مليون بيزو (حوالي 3.2 مليون يورو).


وستكون الجائزة الأخرى عبارة عن صندوق في ملعب أزتيكا الأسطوري، حيث أقيمت نهائيات كأس العالم 1970 و 1986 ، تقدر قيمتها بمليون دولار.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل