المفوضية الأوروبية ترسل مساعدات إلى ليتوانيا للتعامل مع تدفق المهاجرين


أرسلت المفوضية الأوروبية إلى ليتوانيا مساعدات من خلال آلية الحماية المدنية الأوروبية بعد طلب الأخيرة المساعدة في أعقاب زيادة وصول المهاجرين وطالبي اللجوء القادمين من الشرق الأوسط وأفريقيا والذين يدخلون ليتوانيا عبر الحدود مع بيلاروسيا .


 


وذكر موقع المفوضية الأوروبية الجمعة أن 12 دولة في أوروبا قدموا بالفعل دعمًا مثل الخيام والأسرة والمولدات. وتنسق المفوضية تسليم وتمويل ما يصل إلى 75 في المائة من تكاليف نقل المساعدات .


 


وقال جانيز لينارتشيتش، مفوض إدارة الأزمات في المفوضية الأوروبية:” حدود ليتوانيا هي حدود خارجية للاتحاد الأوروبي وتشهد حاليًا تدفقاً غير مسبوق للمهاجرين وطالبي اللجوء. 


 


ويحتاج هؤلاء الأشخاص وكثير منهم من الفئات الضعيفة إلى دعم عاجل مثل الغذاء والمأوى. ولن يترك الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء الأخرى ليتوانيا وحدها في هذا الوضع الصعب. لقد عرضت العديد من دول الاتحاد الأوروبي الدعم بالفعل ونحن على استعداد لإرسال المزيد من المساعدة حسب الحاجة”.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل