المراكز الأمريكية للوقاية: متغير دلتا ينتشر بسهولة بالولايات المتحدة مثل الجدرى


كشفت وثيقة داخلية للمراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض والسيطرة أن متغير دلتا لفيروس كورونا الذى ينتشر فى أنحاء الولايات المتحدة يسبب على ما يبدو مرضا خطيرا وينتشر بسهولة مثل الجدرى.


وتحدد الوثيقة بيانات غير منشورة تظهر أن الأشخاص المطعمين بشكل كامل ضد كورونا ربما ينشرون متغير دلتا بنفس معدل الأشخاص غير المطعمين.


وأكدت روشيل والنسكى، مدير المراكز الأمريكية للوقاية والسيطرة صحة الوثيقة التى نشرتها صحيفة واشنطن بوست، وقالت فى تصريحات لشبكة سى إن إن إنها تعتقد أن الناس بحاجة لفهم إن الأمر خطير، وأن هذا واحدا من الفيروسات الأكثر انتشارا من التى نعرفها، مثل الملاريا والجدرى.


ومن المقرر أن تنشر المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض البيانات اليوم الجمعة لدعم قرار والنسكى المثير للجدل بشأن تغيير الإرشادات الخاصة بالأشخاص الحاصلين على اللقاح بالكامل. وقالت يوم الجمعة إن المراكز توصى بان حتى الأشخاص الحاصلين على جرعتى اللقاح ينبغى أن يرتدوا الكمامات فى الأماكن المغلقة حيث يكون انتقال الفيروس مستمر أو مرتفع.


وقالت إن الجميع فى المدارس، سواء طلاب أو زائرين او عاملين، ينبغى أن يرتدوا الكمامات طوال الوقت. وأوضحت فى تصريحاتها لسى إن إن  إن الإجراءات التى نحتاجها للسيطرة على هذا، العدوى شديدة والإجراءات التى نحتاجها يجب أن يكون شديدة، وقالت إن البيانات الواردة فى التقرير لم تفاجئها، وكان تجميع البيانات كلها فى مكان واحد هو المثير للقلق.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل