“المراكز الأفريقية” تسلم سيراليون مساعدات صحية لمواجهة كورونا


سلمت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم /الأحد/، دولة سيراليون مساعدات طبية في سعي لتعزيز قدرات البلاد على مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، التي أضرت الاقتصاد وعطلت برامج التنمية.

وقال الدكتور جون نكينجاسونج مدير المراكز الأفريقية – في بيان اليوم – إن “تسليم سيراليون معدات صحية ووقائية يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية القارية الأفريقية المشتركة لمواجهة وباء (كوفيد-19)، التي أقرها وزراء الصحة الأفارقة في فبراير 2020، وأجازتها هيئة مكتب مؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي في مارس 2020”. 

وأشار إلى جهود الاتحاد الأفريقي في مواجهة جائحة كورونا، والمتمثلة في إنشاء مراكز التخزين والتوزيع للمساعدات الطبية في كافة أنحاء أفريقيا، وتنسيق عمليات الشراء المجمعة لأجهزة التشخيص والسلع الطبية لتوزيعها عبر القارة، ودعم إجراء اختبارات كورونا، وتعزيز قدرات العاملين في القطاع الصحي، وتوحيد ونشر منصات التكنولوجيا المشتركة لتعزيز ثقة الجمهور في بيانات الاختبارات والنماذج الوبائية وتقنيات التنبؤ الصحية المهمة كجزء من أجندة الانتعاش الاقتصادي.

يذكر أن “المراكز الأفريقية” تدعم كافة البلدان الأفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى أيضاَ إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل