الكونجرس الأمريكى يتعهد بدعم القوات الأفغانية لتجنب سيطرة طالبان على البلاد


وجاء في بيان صحفي نشره مجلس الشعب الديمقراطي أن الغرض من الاجتماع هو مطالبة الكونجرس بممارسة سلطته التشريعية بطريقة يمكن أن تحمي الشعب الأفغاني من سيطرة طالبان العسكرية.




وأضاف البيان: “لقد طلبنا من الكونجرس اتخاذ إجراءات فورية لرفع الروح المعنوية وقدرات قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية”.

وأوضح النواب الأفغان أن النساء والأطفال يتعرضون للتهديدات التي يشكلها هجوم طالبان العسكري، وأكدوا أن الدعم الجوي الأمريكي سيساعد في حماية هؤلاء الضعفاء.




كما طلب النواب دعمًا مستهدفًا للاحتياجات الأكثر إلحاحًا لقوات الدفاع والأمن الأفغانية، ولا سيما صيانة الطائرات والخدمات اللوجستية والدعم القتالي الجوي للقوات الجوية.




وفي غضون ذلك، أعرب أعضاء الكونجرس عن قلقهم إزاء هجوم طالبان الأخير وتعهدوا بتقديم الدعم المالي للشعب الأفغاني وقوات الأمن.




وتعهد مجلس السلام والازدهار الديمقراطي الأفغاني-الأمريكي بمواصلة دعم أفغانستان ويخطط لمواصلة الاجتماعات مع أعضاء البرلمان الأفغاني والتي ستشمل أيضًا زيارات النواب الأفغان إلى الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل