الكوليسترول وأهمية إجراء تحليل VLDL في الدم – صحة وجمال

الكوليسترول وأهمية إجراء تحليل VLDL في الدم

تحليل الكوليسترول VLDL هو أحد التحاليل التى تكشف نسبة الضار منه فى الدم، ويقيس التحليل كمية البروتين الدهني منخفض الكثافة جدًا (VLDL) وهو من الاختبارات الهامة، لأن المستويات المرتفعة يمكن أن تسد الشرايين وتؤدي إلى نوبة قلبية، من خلال سلسلة “اطمن على نفسك” نتعرف على أهمية إجراء تحليل VLDL فى الدم، بحسب موقع جامعة روشيستر الأمريكية.

غالبًا ما يستخدم هذا الاختبار جنبًا إلى جنب مع سلسلة من الاختبارات الأخرى في ملف تعريف الدهون العام لفحص أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD).

ويعتبر ارتفاع مستوى الكوليسترول من المؤشرات غير الجيدة للجسم، ونتيجة لذلك، يصبح الجسم عرضة للعديد من الأمراض الخطيرة.

وترتفع نسبته لأسباب عديدة مثل تراكم الدهون الزائدة في الجسم وعدم المشاركة في أي نشاط بدني وسوء التغذية وأيضًا لأسباب وراثية لدى بعض الأشخاص، إذا كنت لا ترغب في التعرض لأمراض القلب في سن مبكرة وإذا كنت ترغب في البقاء بصحة جيدة لحياة أطول يمكنك تجربة طرق مختلفة لتقليل مستوياته المرتفعة لديك.

قد يعني ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم أنك معرض لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة لديهم أيضًا مستويات أعلى من كوليسترول VLDL.

إقرأ أيضاً.. كورونا .. للمتعافين من الوباء تمارين تنفسية لتقوية الرئتين وتخفيف التوتر

أهمية تحليل الكوليسترول VLDL

قد تحتاج إلى هذا الاختبار إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتشمل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ما يلي:

– كبار السن

– النوع، حيث إن الرجال أكثر عرضة للخطر

– تاريخ العائلة

– ضغط دم مرتفع

– السمنة وزيادة الوزن

– نمط حياة مستقر

– داء السكري

ما الاختبارات الأخرى التي قد تجريها مع هذا الاختبار؟

قد تحتاج أيضًا إلى هذه الاختبارات الأخرى في نفس الوقت للتحقق من مستويات الكوليسترول لديك:

– الكلي

– الضار LDL “الضار”

– HDL “الجيد”

– الدهون الثلاثية

قد تحتاج أيضًا إلى هذه الاختبارات:

– مخطط كهرباء القلب

– اختبار الإجهاد

– مخطط صدى القلب

– قسطرة القلب

نتائج اختبار الكوليسترول

المستويات الطبيعية من VLDL أقل من أو تساوي 30 مجم / ديسيلتر إذا كان لديك مستويات أعلى، فقد تكون مصابًا بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الكوليسترول وأهمية إجراء تحليل VLDL في الدم

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل