الفاتيكان يكشف عن ممتلكاته العقارية للمرة الأولى.. اعرف التفاصيل


بدأ الفاتيكان فى الكشف لأول مرة عن ممتلكاته العقارية، وأوضح أنه يمتلك أكثر من 5000 عقار، وذلك كجزء من الإفصاحات المالية الأكثر تفصيلا على الإطلاق.


المعلومات عن الممتلكات تم تضمينها فى وثيقتين، الأولى عبارة عن بيان مالى موحد لعام 2020 للكرسى الرسولى، أما الوثيقة الثانية فهى عبارة عن أول ميزانية عامة على الإطلاق لإدارة تراث الكرسى الرسولى، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.


وموازنة الكرسى الرسولى هى نوع من مكاتب المحاسبة العامة، يدير العقارات والاستثمارات، ويدفع الرواتب، ويعمل كمكتب مشتريات وقسم للموارد البشرية.


الوثيقتان تحتويان على عدد غير مسبوق من المخططات الدائرية والرسوم البيانية والخرائط، ومقابلتين تفسيرية، كما أصدر الفاتيكان أكثر من 50 صفحة من المعلومات المالية.


ميزانية الكرسى الرسولى المكونة من 30 صفحة كشفت أن الفاتيكان يمتلك 4051 عقارا فى إيطاليا، ونحو 1120 فى الخارج، باستثناء سفاراتها فى جميع أنحاء العالم.


وذكرت الوثائق أنه تم تأجير حوالى 14 فى المئة فقط من عقارات الفاتيكان الإيطالية بأسعار السوق، بينما تم تأجير العقارات الأخرى بأسعار مخفضة، وكان الكثير منها لموظفى الكنيسة، وأن حوالى 40 فى المئة كانت مبان مؤسساتية مثل المدارس والأديرة والمستشفيات.


فيما تم الكشف عن أن الكرسى الرسولى، يمتلك عقارات كاستثمارات فى مناطق راقية فى لندن وجنيف ولوزان وباريس.


ومن جهة أخرى بدأت الأسبوع الماضى فى الفاتيكان محاكمة 10 أشخاص فيما يتعلق بشراء أحد المبانى، فى منطقة كنسينجتون فى العاصمة البريطانية لندن، بمن فيهم كاردينال بارز، وهم متهمون جميعا بارتكاب جرائم مالية بما فى ذلك الاختلاس وغسيل الأموال والاحتيال والابتزاز وإساءة استخدام المنصب.


وتسبب المبنى فى خسائر فادحة بعد أن تم شراؤه من قبل أمانة دولة الفاتيكان كاستثمار فى عام 2014.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل