الصحة العالمية: 1 من كل 3 أطفال فى العالم لا ينمو جيدا بسبب سوء التغذية


أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن هناك عدد كبير من الأطفال لا يحصلون على الحد الأدنى من الأنظمة الغذائية المتنوعة مما يؤثر على نموهم بشكل طبيعي، داعيا الحكومات إلى توسيع نطاق نهج نظام الغذاء الفعال الذي يضع الأطفال والشباب في قلب الاهتمامات.


وغرد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” ، قائلا: ” 1 من كل 3 أطفال لا ينمو بشكل جيد بسبب سوء التغذية. 2 من كل 3 لا يستطيعون الوصول إلى الحد الأدنى من الأنظمة الغذائية المتنوعة التي يحتاجونها للنمو والتطور والتعلم. أدعو الحكومات إلى توسيع نطاق نهج نظام الغذاء الفعال الذي يضع الأطفال والشباب في القلب”.


مدير الصحة العالمية على تويتر


وفى وقت سابق، أٌطلق رسميا صندوق الأمم المتحدة الاستئماني “يونيتلايف” الذي يهدف إلى مكافحة سوء التغذية المزمن في مناطق العالم، وذلك على هامش “منتدى المساواة بين الأجيال” الذى ترأسته هيئة الأمم المتحدة للمرأة – واستضافته حكومتا فرنسا والمكسيك.


وأٌنشئ صندوق “يونيتلايف” بالتعاون بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية وديوان ولي عهد أبوظبي والحكومة الفرنسية ويهدف إلى معالجة قضية الأمن الغذائي وسوء التغذية المزمن في العالم.


وقالت وكالة أنباء الإمارات “وام” إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وجه بتقديم 2.5 مليون دولار منحة لدعم برامج الصندوق.


وأعلنت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي في كلمتها أمام المنتدي دعم بلادها لصندوق ” يونيتلايف ” والجهود المبذولة لحماية ملايين الأطفال من المعرضين لسوء التغذية المزمن حول العالم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل