الصحة العالمية تحذر من ارتفاع وفيات كورونا بسبب متغير دلتا


حذر الدكتور تيدروس أدهانوم ج جيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، من ارتفاع الإصابات والوفيات الناتجة عن كوفيد-19 فى جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن ذلك يرجع إلى متغير دلتا شديد العدوى، والذي انتشر فى 132 دولة.


ووفق المسؤول الأممي أنه تم الإبلاغ عما يقرب من 4 ملايين حالة في جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضي إلى منظمة الصحة العالمية، وهناك توقعات أن يتجاوز العدد الإجمالي للحالات 200 مليون حالة في الأسبوعين المقبلين، لافتا إلى أنه زادت العدوى في كل منطقة من مناطق العالم، وصلت زيادة بعضها إلى 80 % في الشهر الماضي، كما ارتفعت الوفيات في أفريقيا بنسبة 80 % خلال نفس الفترة.


وقال الدكتور تيدروس ارتفاع الحالات بسبب زيادة الاختلاط الاجتماعي والتنقل، والاستخدام غير المتسق للصحة العامة والتدابير الاجتماعية، والاستخدام غير المنصف للقاح، وأن النظم الصحية في العديد من البلدان تعاني بشكل متزايد من الإجهاد.


وحذرت منظمة الصحة العالمية من ظهور متغيرات جديدة للفيروس، قائلة في تقريرها: “ظهرت أربعة أنواع مختلفة “مثيرة للقلق”، وسيظهر المزيد طالما استمر الفيروس في الانتشار.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل