السودان يؤكد أهمية اتفاق منطقة التجارة القارية الأفريقية


أكد مستشار رئيس الوزارء السوداني الدكتور آدم حريكة أهمية اتفاق منطقة التجارة القارية الأفريقية بالنسبة للسودان.


وقال حريكة – خلال ورشة عمل عقدت في الخرطوم حول منطقة التجارة الحرة القارية لأفريقيا – “إن الاتفاق يأتي في فترة مهمة وتمكن السودان من الاستفادة من سلسلة القيمة المضافة مستقبلا، حيث تمُرّ المواد عبر سلسلة من النشاطات، وفي كل نشاط منها يكتسب المنتج قيمة أكبر”.


وأضاف أن افريقيا خطت بذلك خطوة كبيرة، وأن الاتفاقية وسيلة لتحقيق هدف كبير وهو تسهيل التجارة القارية، منوها باستفادة القطاع الخاص والعام من اتفاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.. مؤكدا أن ذلك الاتفاق يمكن الصادرات السودانية من الوصول إلى السوق الإفريقي والإقليمي.


ومن جانبه، أعرب رئيس الغرفة القومية للمصدرين بالسودان عمر بشير خليفة عن شكره للعون الأفريقي المستمر، لافتا إلى أنهم كغرفة مصدرين عانوا كثيرا في فترة النظام البائد من الدخول للأسواق المختلفة بسبب سياسات النظام.


وأكد العودة للأسواق العالمية مرة أخرى، لافتا إلى أن أكبر مهدد يواجه قطاع التصدير، الحواجز الجمركية والضريبية في المنطقة الإفريقية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل