الجيش الأمريكى: الهجوم على الناقلة الإسرائيلية نُفذ بطائرة مسيرة


أعلن الجيش الأمريكى أن قوات بحرية أمريكية استجابت لنداء الاستغاثة الذى أطلقه طاقم ناقلة نفط تعرضت لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان، وجدت أدلة تشير إلى هجوم بطائرة مسيرة، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.


وقال الجيش فى بيان له أمس الجمعة إن القوات البحرية الأمريكية استجابت لنداء استغاثة لمساعدة الطاقم وتمكنت من رؤية أدلة على وقوع هجوم، وأضاف البيان أن النتائج الأولية “تشير بوضوح” إلى هجوم يشبه أسلوب الهجمات بطائرة بدون طيار.


وأوضح أن سفن البحرية الأمريكية رافقت ناقلة النفط التي صعد أفراد أمريكيون على متنها لتقديم المساعدة، وكانت شركة “زودياك ماريتايم” التي يملكها رجل أعمال إسرائيلى وتتخذ من لندن مقرا لها، أعلنت أمس أن ناقلة النفط “إم/تي ميرسر ستريت” التي تشغلها، تعرضت لهجوم أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقمها قبالة سواحل سلطنة عمان.


وحملت إسرائيل إيران مسؤولية الهجوم على الناقلة، فيما لزمت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن الحذر في التعليق، وقالت الخارجية الأمريكية: “نراقب الوضع عن كثب.. وننسق مع شركائنا الخارجيين من أجل الوقوف على الوقائع”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل