البرازيل واليابان خارج كرة القدم النسائية

بلغت السويد وكندا وأستراليا نصف نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات في دورة طوكيو الأولمبية، وحققت بنات كندا الفوز على نظيراتهن البرازيليات بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة عقب التعادل السلبي على مدار 120 دقيقة ليواصلن الظهور في نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي علماً أنهن احتللن المركز الثالث 2012 و2016 والثانية على حساب بنات السامبا بالذات.

وأبعدت السويديات وصيفات نسخة ريو 2016 صاحبات الأرض اليابانيات بالفوز عليهن بثلاثة أهداف لهدف.

وفي مباراة للتاريخ جمعت فريقين لم يسبق لهما بلوغ مربع الكبار احتاجت الأستراليات إلى الوقت الإضافي ليفزن على البريطانيات بأربعة أهداف لثلاثة، وتقدمت الأستراليات مع نهاية الشوط الأول وقلبت البريطانيات الطاولة في الشوط الثاني وتقدمين بهدفين حتى الدقيقة 89 التي شهدت تعادل الكفتين وفي التمديد سجلت الأستراليات هدفين ثم خرجن فائزات بفارق هدف ليتأهلن إلى نصف النهائي حيث سيقابلن السويديات.

وعادت بنات الولايات المتحدة إلى نصف النهائي بعدما غبن عن مربع ريو 2016 وذلك عقب تجاوزهن الهولنديات بركلات الترجيح بأربعة أهداف لهدفين بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2، وبالتالي ضربت الأميركيات موعداً مع جاراتهن الكنديات في قبل النهائي الذي يقام الاثنين، يذكر أن بنات العم سام سبق لهن التتويج بذهبية الكرة الناعمة في الألعاب الأولمبية في أربع من ست دورات سابقة.

خالد عرنوس _ وكالة عربي اليوم الإخبارية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل