الاتحاد الدولي لرياضة اليونيفايت ينتخب الروسي فاليفيريتش خاريتونوف رئيساً بالتزكية والسوري مسطو نائباً

انتخب الاتحاد الدولي لرياضة اليونيفايت ” الفنون القتالية ” الروسي سيرجي فاليفيريتش خاريتونوف رئيسا للاتحاد الدولي خلفًا للراحل سيرجي نوفيكوف بيتروفيتش الرئيس المؤسس للعبة والاتحاد بالتزكية، فضلا عن إعادة انتخاب الدكتور فادي مسطو نائبا لرئيس الاتحاد الدولي خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة الذي عقد في العاصمة الروسية موسكو، ويعدمسطو اول سوري يشغل هذا المنصب في لعبة رياضية، كما جدد الاتحاد الدولي الثقة بالسوري علاء الدين قريعة ليكون المدير الاعلامي للاتحاد العربي للعبة.

سيرجي فاليريفيتش خاريتونوف رياضي روسي، اشتهر في الغالب بأدائه الاحترافي في فنون القتال المختلطة، الحاصل على الميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى لبطولة القتال.

وكان الاتحاد الدولي لرياضة (اليونيفايت) قد نعى الروسي سيرجي نوفيكوف بيتروفيتش البطل الأولمبي السابق بالجودو في أولمبياد مونتريال 1976 ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لليونيفايت والمستشار الرئاسي لشؤون الرياضة الروسية، وسط حزن كبير عّم الرياضة الروسية التي تدين بالفضل لبطل الجودو السابق لإسهاماته العديدة في تطوير الرياضة.

من جهته أكد السوري فادي مسطو نائب رئيس الاتحاد الدولي لليونيفايت أن استراتيجية المكتب التنفيذي الجديد ترمي إلى استمرار المساعي بأن تصبح اللعبة ضمن خطة الألعاب الأولمبية وهو الهدف الذي تطلع له الرئيس المؤسس مشيرًا إلى أن الجميع سيسعى لادخال اللعبة في أولمبياد باريس 2024 وهناك اتصالات ومشاورات مع اللجنة الأولمبية الروسية واللجنة الأولمبية الدولية منذ عامين.

وأكد مسطو الذي نجح بإقناع الاتحاد الرياضي العام باعتماد اللعبة رسميًا في سوريا وتأسيس لجنة خاصة في العام 2011 وتم ذلك في زيارة قام بها رئيس الاتحاد الدولي سيرجي بيتروفيتش وتم افتتاح مركز تدريبي في اللاذقية بالاضافة الى تاسيس مكتب للفنون القتالية بجانب محاولات للتوسع الأفقي للعبة في دمشق وحلب وكذلك في بعض الدول العربية .

و أصبحت اليونيفايت تمارس في /32/ دولة في العالم بعد دخولها إلى إيران وسورية وأفغانستان وتونس والمغرب مؤخرا وتم الاتفاق مع بعض الدول لافتتاح مراكز جديدة لها وتأسست اليونيفايت في روسيا سنة 2000 وهي مجموعة ألعاب تشبه إلى حد كبير الرياضات العسكرية.

ناصر النجار

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل