الأمومة مش سهلة.. 100 حفاضة و6 لتر حليب يوميا لـ9 توائم أنجبتهم سيدة مالية “صور”


كشفت امرأة من مالى أنجبت 9 توائم كيف تتعامل مع أطفالها، الذين يستخدمون 100 حفاضة يوميًا و6 لترات من الحليب، مؤكده أنها متعبة جدًا بحيث لا تستطيع الاعتناء بهم وتقضي معظم أيامها في النوم بسبب المشقة والمجهود الكبير الذى تبذله للاعتناء بهم وتلبية احتياجاتهم، وفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

طاقم التمريض
طاقم التمريض


وولدت حليمة سيسى، البالغة من العمر 26 عامًا، 9 أطفال توائم فى عيادة فى الدار البيضاء بالمغرب، شهر مايو الماضى، محطمة الرقم القياسي العالمي الحالى الذي سجلته نادية سليمان فى عام 2009، التي أنجبت ثمانية أطفال توائم.

الاطفال
الاطفال فى الحضانة


كان أطفال حليمة سيسي الــ 9، التي توضح أنها حملت بشكل طبيعي، يزنوا ما بين 500 جرام إلى كيلوجرام واحد عندما ولدتهم، وظلوا في حضانات في وحدة العناية المركزة بالعيادة حيث يتم الاعتناء بهم على مدار الساعة من قبل فريق من الأطباء والممرضات.

تقوم بمتابعة اطفالها
الأم تتابع أطفالها فى الحضانة


وفي مقابلة لها بعد الولادة، قالت: “لقد كانت صدمة تامة عندما علمت أن لدي تسعة أطفال لأنني أعتقدت أنهم سيكونون سبعة”، وأضافت: “بينما كان الأطفال يخرجون، كان هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهني، فكنت مدركة تمامًا ما كان يحدث وبدا كما لو كان هناك تدفق لا نهاية له من الأطفال الخارجين مني”.

الاطفال فى المستشفى
الاطفال فى المستشفى


وتابعت: “كانت أختي تمسك بيدى، ولكن كل ما كنت أفكر فيه هو كيف سأعتني بهم ومن الذي سيساعدني؟”، وفي حديثها بينما كانت تنظر إلى جميع الأطفال التسعة نائمين في حضانات، كشفت أنها لا تزال تتعافى بعد مرور ثلاثة أشهر تقريبًا على الولادة الشاقة وتزور أطفالها فقط مرتين يوميًا لمدة تصل إلى 30 دقيقة للتواصل معهم.

المراة فى المستشفى
المراة فى المستشفى


وتوضح السيدة المالية، “يتم إطعامهم كل ساعتين، ويشربون 6 لترات من الحليب الاصطناعي يوميًا، ويتم تغير 100 حفاضة لهم، والتي يتم تغييرها كل ساعتين، كما يخضعون لفحوصات طبية كل ثلاث ساعات، حتى الآن”.


وبلغت تكلفة الرعاية الخاصة بمعالجة الأطفال مليون جنيه إسترلينى ودفعت الحكومة المالية تكاليفها، وكشفت السيدة أنه في غضون شهر من الولادة نفد حليب الثدي، فتقرر أن يبقى أطفالها في المستشفى لمدة شهرين آخرين.


وقالت: إنه “عمل كثير وما زلت أشعر بضعف شديد، كان حملي صعبة للغاية، وأحتاج إلى الكثير من الراحة، إن إنجاب طفل واحد صعب بما فيه الكفاية لكن إنجاب 9 أطفال أمر لا يمكن تصوره، إنه لأمر مذهل حجم العمل الذي ينطوي عليه الاعتناء بهم، أنا ممتن للفريق الطبي الذي يقوم بكل العمل الشاق ولحكومة مالي لتمويلها هذا”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل