الآلاف يخرجون فى احتجاجات بأوروبا ضد قيود كورونا والشهادة الصحية الخضراء..صور


تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص يوم السبت في فرنسا وإيطاليا ضد القيود الصحية الجديدة، والتي تسعى إلى تسريع التطعيم ضد فيروس كورونا ووقف متغير دلتا، الذي وصفوه بأنه “شمولي”.


احتجاجات فى فرنسا ضد قيود كورونا


 


مع هتافات “الحرية”، احتج أكثر من 160 ألف شخص فى أوروبا منهم ما لا يقل عن 11000 في باريس، على استخدام جواز السفر الصحي في العديد من الأنشطة والتطعيم الإجباري لمختلف المهن ، مثل العاملين في المجال الطبي أو النوادل، حسبما قالت صحيفة “20 مينوتوس” الإسبانية.


وقالت ساندرا ، 49 عاما، وهي ممرضة، كانت حاضرة في مظاهرة مارسيليا، التي شارك فيها أكثر من 4000 شخص ، “لن أعطي لنفسي الحقنة”.

احتجاجات فى اوروبا
احتجاجات فى اوروبا


 


وأضاف جان كلود ديب (71 عاما) سائق شاحنة متقاعد شارك أيضا في مسيرة في هذه المدينة في جنوب شرق فرنسا “بلادنا تسير نحو الشمولية”.


ووقعت مظاهرات آخرى في تروكاديرو، بالقرب من برج إيفل، حيث رفض فلوريان فيليبوت اليميني المتطرف ، الرجل الثاني سابقًا في منظمة مارين لوبان الوطنية لإعادة التنظيم، “الفصل العنصري” الذي روجت له السلطة التنفيذية الفرنسية ودعا إلى استقالة ماكرون، واصفا أياه بالطاغية.

مظاهرات فى فرنسا 1
مظاهرات فى فرنسا 1


 


ومن ناحية آخرى، أيد غالبية الفرنسيين (76٪) التطعيم الإجباري للعاملين الصحيين، بحسب استطلاع نُشر في 13 يوليو، غداة الإعلان عن هذا الإجراء.


بعد الإعلان عن هذه القيود في فرنسا، اتبعت إيطاليا نفس المثال، واعتبارًا من 6 أغسطس، ستطلب جواز سفر صحي للوصول إلى الأماكن العامة المغلقة، والمتاحة لأولئك الذين حصلوا على تحصين كامل أو اختبار سلبي حديث.

مظاهرات فى فرنسا
مظاهرات فى فرنسا


 


وتظاهر آلاف الإيطاليين أمس السبت، ضد هذا الإجراء ، في مدن مختلفة من نابولي إلى تورين ، مع هتافات “الحرية” و “لا للديكتاتورية”.

مظاهرات فىايطاليا
مظاهرات فىايطاليا


 


قال فرانشيسكو فيجليولو ، المفوض الاستثنائي المسؤول عن حملة التطعيم ، إنه كما حدث في فرنسا ، تضاعفت طلبات التطعيم في إيطاليا ، بنسبة تصل إلى 200٪ في بعض المناطق ، بعد الإعلان عن الاستخدام المكثف لجواز السفر الصحي.

ايطاليا
ايطاليا


 


أما ألمانيا فشددت القيود على السفر إلى إسبانيا ، بما في ذلك جزر البليار والكناري ، بعد زيادة كبيرة في الحالات في هذه المناطق السياحية.


أعلنت السلطات الإسبانية ، السبت ، أنها ستطلب حجرًا صحيًا إلزاميًا لمدة 10 أيام للمسافرين من الأرجنتين وكولومبيا وبوليفيا وناميبيا ، اعتبارًا من 27 يوليو.


وتلتزم الحكومة الإسبانية بهذا الإجراء بعد زيادة الحالات في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ، المنطقة في العالم التي سجلت أكبر عدد من الوفيات جراء فيروس كورونا ، بعد أن تجاوزت 1.3 مليون.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل