افتتاح أطول تليفريك فى أمريكا اللاتينية بالمكسيك ..صور


 


افتتحت المكسيك الخط الأول من Cablebús ، وهو نظام تلفريك للنقل العام يمتد لمسافة 9.2 كيلومترات فى العاصمة مكسيكو سيتي ، ويعتبر أطول تليفريك فى أمريكا اللاتينية.


اطول تليفريك فى امريكا اللاتينية


 


مع ما مجموعه ست محطات تربط كواوتبيك مع إنديوس فيرديس ، فإن القطار الجبلي المائل بالعاصمة هو ، وفقًا للسلطات المحلية ، “أكبر نظام تلفريك للنقل الحضري في العالم والأطول في أمريكا اللاتينية”، حسبما قالت صحيفة “لا اكسبانثيون” المكسيكية.


ويمكن لكل كابينة من الكابينة البالغ عددها 337 أن تستوعب ما مجموعه 10 أشخاص ، مما يسمح لها بنقل ما يصل إلى 5000 مواطن في الساعة. ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، تتنقل الكابينة بستة أشخاص كحد أقصى بسبب الإجراءات الصحية المعمول بها للوقاية من كورونا.

اطول تليفريك
اطول تليفريك


 


وأشارت الصحيفة إلى أن  الانتقال من المحطة الأولية إلى الوجهة النهائية على متن Cablebus  يستغرق ما يزيد قليلاً عن نصف ساعة. خلال الرحلة ، يمكن للمسافرين الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية ، سواء في الكبائن أو في المحطات.

تليفريك فى المكسيك
تليفريك فى المكسيك


 


السعر بالنسبة لعامة الناس هو سبعة بيزو ، أي حوالي 35 سنتًا. كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال دون سن الخامسة لديهم حرية الوصول إلى وسائل النقل.

المكسيك
المكسيك


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل