ارتفاع أرباح شركات التكنولوجيا.. وBBC: حققت 45.2 مليار دولار فى 3 أشهر


قالت شبكة بي بي سي البريطانية، أن أرباح شركة آبل تضاعفت تقريبًا لتصل إلى 21.7 مليار دولار في الأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو، وشهدت مايكروسوفت ارتفاعا في الارباح بقيمة 16.5 مليار دولار في نفس الفترة بزيادة قدرها 47% على أساس سنوي، وحذر محللون من أن الأرقام قد تؤدي إلى دعوات لفرض قيود على شركات التكنولوجيا.


 


كما أفادت شركة الفابيت الشركة المالكة لجوجل أن المبيعات والأرباح الفصلية قفزت إلى مستويات قياسية، وكان هذا يرجع إلى زيادة الإنفاق على الإعلان عبر الإنترنت الذي يستهدف العملاء الذين علقوا في التسوق عبر الإنترنت من المنزل بسبب القيود.


 


على سبيل المثال، شهدت منصة الفيديو يوتيوب التابعة للشركة قفزة في عائدات الإعلانات إلى 7 مليارات دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو.


 


وصرح سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل، إنه كان هناك موجة متزايدة من النشاط عبر الإنترنت في أجزاء كثيرة من العالم، ونحن فخورون بأن خدماتنا ساعدت العديد من المستهلكين والشركات.


 


وقالت المديرة المالية روث بورات إن الإيرادات التي بلغت 61.9 مليار دولار، تعكس أيضًا “ارتفاع نشاط المستهلك عبر الإنترنت” مع تعافي بعض الاقتصادات من جائحة فيروس كورونا.


 


وقال الرئيس التنفيذي لشركة ابل تيم كوك: “في هذا الربع من العام ، بُنيت فرقنا على فترة من الابتكار لا مثيل لها من خلال مشاركة منتجات جديدة قوية مع مستخدمينا ، في وقت لم يكن فيه استخدام التكنولوجيا لربط الناس في كل مكان أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل