ابتكار معالج مخصص للأجهزة القابلة للارتداء والطى.. اعرف التفاصيل


ابتكرت شركة “ARM” معالجا استثنائيا مخصصا للأجهزة القابلة للارتداء والطي، التي متوقع أن تحدث ثورة في تطوير تلك الأجهزة.


 


وسيمثل هذا المعالج ثورة كبرى في عالم تطوير الأجهزة العاملة بنظام إنترنت الأشياء مثل الرقع الذكية، نظرا لأن المعالج هذا مرنا بصورة كبيرة ما يسمح باستخدامه في أنواع الجلد الإلكتروني وما إلى ذلك من أمور، حسب ما نشره موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص.


 


 وتبلغ مساحة المعالج الجديد من “أيه آر إم” 59.2 ميلليمتر مرة، وبقدرة أقوى 12 مرة من المعالجات الأخرى المستخدمة في تلك الأجهزة.


 


كما يعمل المعالج بسرعة 29 كيلو هرتز، ويستهلك طاقة تكافئ 21 ميغاوات فقط، ما يجعله أفضل وأقوى بنحو 99% عن المعالجات الأخرى، كما أن الذاكرة العشوائية الخاصة به أكبر بنسبة 33% تقريبا.


 

وعلى جانب آخر ألقى تقرير جديد بعض الضوء على جهاز iPad Mini 6 القادم بالإضافة إلى طراز iPad الأساسى من Apple، حيث يقال إن الشركة تزود iPad Mini 6 بشريحة A15 وموصل USB-C، بالإضافة إلى تحديث iPad بشريحة A13 حسبما نقل موقع Digitartlends.


 


وتم بالفعل الإبلاغ عن جهاز iPad Mini 6 على نطاق واسع وتسريبه فى الماضي، لكن تقريرًا جديدًا من 9to5Mac يضيف اليوم بعض التفاصيل الإضافية، فنقلاً عن مصادر مطلعة على المنتج، يقال إن جهاز iPad Mini الجديد يأتى مع معالج A15. 


 


وكانت تقارير سابقة قد ثبتت أنه يأتي مع A14 ولم تعلن شركة أبل بعد عن معالج A15، لكن من المفترض أن تفعل ذلك مع إطلاق iPhone 13، والمتوقع أن يكون مستحقًا هذا الخريف، ويشير التقرير من 9to5Mac أيضًا إلى أن Apple تعمل على متغير A15X يستهدف على الأرجح تحديث iPad Pro في عام 2022.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل