إندونيسيا تمدد قيودها الإحترازية ضد فيروس كورونا حتى 2 أغسطس المقبل


أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الأحد، تمديد العمل بالقيود الاحترازية المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أسبوعا آخر حتى 2 أغسطس المقبل، بهدف خفض أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس.

وأوضح ويدودو – بحسب ما نقلته وكالة أنباء (أنتارا) الإندونيسية – أنه قرر تمديد العمل بقيود المستوى الرابع مع إجراء بعض التعديلات المتعلقة بالأنشطة المجتمعية والتنقل، موضحا أن الحكومة ستقوم بتخفيف بعض القيود بشكل تدريجي، حيث سيسمح بفتح المحال التجارية والمطاعم في الأماكن المفتوحة مع فرض بعض المحاذير.

وتوجه الرئيس الإندونيسي بالشكر للمواطنين لتفهمهم ودعمهم للإجراءات التي أثبتت فاعليتها على مدار 23 يوما، مشيرا إلى أن معدلات الإصابة وإشغال الأسرة في المستشفيات شهدت انخفاضا.

يذكر أن إندونيسيا أصبحت مؤخرا بؤرة لإصابات فيروس كورونا في آسيا، حيث سجلت يوم الجمعة الماضي رقما قياسيا في أعداد الوفيات اليومية وصل إلى 1566 حالة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى أكثر من 83 ألف حالة، فيما تجاوز عدد الإصابات 3 ملايين.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل