إسبانيا في طوكيو.. أسينسيو “حققنا فوز مهم جداً” وأويارزبال ينهي العقم التهديفي منذ نسخة 2000 – رياضة

إسبانيا في طوكيو.. أسينسيو “حققنا فوز مهم جداً” وأويارزبال ينهي العقم التهديفي منذ نسخة 2000

أكد اللاعب الإسباني ماركو أسينسيو أن الفوز على أستراليا بهدف نظيف يمثل أهمية كبيرة لتعزيز وضع منتخب بلاده فى دورة الألعاب الأولمبية، والتى بدأها بالتعادل السلبى أمام مصر، لكنه نجح فى العودة للصدارة عقب الفوز اليوم الأحد.

وقال اللاعب فى تصريحات صحفية، “كان فوزا صعبا، إننا نركز للغاية على هدفنا، الفوز جاء متأخرا، لكننا سعداء للغاية بالنقاط الثلاث الهامة للغاية لتعزيز وضعنا.”

وعن الصعوبات التى تواجهها إسبانيا فى التسجيل قال أسينسيو، “كان يتعين علينا مواصلة المحاولات، نعلم أنه ليس هناك شىء سهل فى بطولات كهذه أمام منتخبات مميزة، المهم بالنسبة لنا هو خلق الفرص كما فعلنا وفى النهاية تمكنا من تسجيل هدف”.

وعلق أسينسيو على رغبة منتخب بلاده فى التوجه غدا الاثنين إلى طوكيو للتواجد فى القرية الأولمبية قائلا، “نستمتع بالفوز اليوم وسنفكر غدا فى المباراة أمام الأرجنتين، لدينا مباراة كل ثلاثة أيام، إنها بطولة مكثفة على المستوى البدنى والذهني، لدى رغبة الآن فى الذهاب إلى القرية الأوليمبية والاستمتاع بالأجواء هناك”.

وقلل من شأن لعبه احتياطيا أمام استراليا، قائلا “تم الدفع بى من أجل تنفيذ بعض المهام الدفاعية لفريقي، وهكذا كان الأمر”.

إقرأ أيضاً.. مانشستر يونايتد بعد ضم سانشو وفاران يضع مارسيال على قائمة المبيعات هذا الصيف

ومن جهته انهى هدف ميكيل أويارزابال فى شباك أستراليا (0-1) العقم التهديفي لمنتخب إسبانيا في دورة ألعاب أوليمبية على مدار 21 عاما و515 دقيقة، منذ تسجيل جابري جارسيا في نهائي سيدني 2000 الهدف الثاني أمام الكاميرون في المباراة التي فاز فيها المنتخب الأفريقي بركلات الجزاء (3-2).

ويرجع الوقت الطويل دون تسجيل هدف إلى الغيابات العديدة لمنتخب إسبانيا في الدورة الأوليمبية.

ولم يتمكن المنتخب الإسباني من الدفاع عن الميدالية الفضية التي حققها في 30 سبتمبر 2000، في النسخة التالية بآثينا بعد 4 سنوات، كما لم يشارك في دورة بكين 2008.

ولم يشارك حتى في دورة لندن 2012 عندما عاش مجددا الحلم الأوليمبي، لكن سرعان ما تحول الأمر إلى كابوس.

وسجل أويارزابال الهدف في الدقيقة 80 برأسية عقب تمريرة جيدة لماركو اسينسيو لينهي العقم التهديفي لمنتخب إسبانيا في المحفل الأوليمبي.

إسبانيا في طوكيو.. أسينسيو “حققنا فوز مهم جداً” وأويارزبال ينهي العقم التهديفي منذ نسخة 2000

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل