إزاى تستخدم ميزة المجموعة الأساسية فى خرائط آبل؟

أتاحت شركة آبل تطبيق الخرائط المُعدّل الخاص بها، كما أضافت العديد من الميزات الجديدة إلى الخرائط عندما أطلقت Apple iOS 13 ، كان بعضها مشابهًا بشكل مثير لتلك المتوفرة في خرائط Google لزيادة الأداة المساعدة للتطبيق، إحدى هذه الميزات هي المجموعات، والتي تتيح لك حفظ المواقع في قائمة للاطلاع عليها في المستقبل.


 


كذلك تتيح لك تتبع المطاعم المفضلة، والمعالم السياحية التي تريد مشاهدتها، أو الأماكن المعتادة، وهو أمر قد يساعد كل مستخدم خرائط Apple الاستفادة منه وفقا لما نقله موقع TheNextWeb.


 


إليك كيفية إنشاء مجموعة أساسية في الخرائط:


 


أولاً: يمكنك بدء مجموعة من الصفحة المقصودة الرئيسية في الخرائط. 


 


مرر لأسفل البطاقة لرؤية خيار “مجموعة جديدة”.


 


بمجرد تحديد هذا  يمكنك تسمية القائمة المعنية ثم إنشائها، وهو أمر مفيد لمجموعات الأماكن التي تعرف أنك ستضيف إليها بمرور الوقت – فكر في “المطاعم المفضلة في المدينة التي انتقلت إليها” – حيث ستكون القائمة موجودة عندما تقرر إضافة العنصر الأول.


 


الطريقة الثانية التي يمكنك من خلالها بدء مجموعة جديدة هي من صفحة موقع أو نشاط تجاري معين.


 


استخدم خيار “إضافة إلى” الموجود أسفل مربع الموقع مباشرةً، وسيُطلب منك تحديد مجموعة موجودة لإضافتها إليها أو لإنشاء مجموعة جديدة.


 


وإذا أردت في أي وقت التخلص من مجموعة، فمرر يسارًا من مربعها في الصفحة الرئيسية، وسيكون لديك خيار مشاركة أو حذف المجموعة بأكملها.


 


وللوجهات التي تزورها بشكل متكرر، يوصى التقرير باستخدام خيار “المفضلة”. 


 


ويمكنك العثور على هذا بالتمرير إلى أسفل صفحة الموقع، أو عن طريق الضغط على زر + في الجزء الرئيسي من التطبيق. 


 


سيكون العنصر المفضل في الجزء العلوي من بطاقتك الرئيسية، مما يجعله أسهل شيء يمكنك العثور عليه في التطبيق بأكمله.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل