أنثى نمر تدخل موسوعة جينيس باعتبارها الأكبر سنا فى فصيلتها.. صور


اقتنصت أنثى نمر تعيش في محمية حيوانات بولاية تكساس الأمريكية لقب الأكبر سناً فى العالم بين النمور التي تعيش في مراكز إيواء الحيوان، بعمر 25 عاماً و319 يوماً، بحسب موقع موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

النمر الاكبر  عمرا
النمر الاكبر عمرا


وقالت الموسوعة العالمية، إن أنثى النمر “بِنغالى” التي استقبلتها محمية “تايجر كريك” في مدينة تايلر، عام 2000، تفوقت على العمر الافتراضى الذي تعيشه النمور في محميات الحيوان أو في البرية.


فيما ذكرت المحمية، في بيان قدمته لموسوعة جينيس، أن “النمور عادة ما تعيش بين 15 و20 عاماً في مراكز الإيواء، مقارنة مع نحو 12 عاماً فقط في الحياة البرية، وقد تجاوزت أنثى نمر مقيمة لدينا هذه التوقعات”.

النمر بحديقة الحيوان
النمر بحديقة الحيوان


وأوضحت المحمية أن “بنغالى” ليس لديها أشبال، لكن العاملين في رعاية الحيوانات يعتبرونها جزءاً مهماً من جهود الحفاظ على النمور، وأعرب بيان المحمية عن فخرها بامتلاك أكبر نمر على قيد الحياة في مراكز إيواء الحيوان، واعتبرت أن الحفاظ على صحة بنغالي ورفاهيتها لسنوات عديدة يُعد إنجازاً رائعاً للمؤسسة وموظفيها.


وأكدت محمية تايجر كريك، سعيها لتوفير بيئة آمنة للحيوانات التي تحتاج إلى الإنقاذ أو إعادة التأهيل مع الاهتمام بالحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض، ومن المتوقع أن تزيد النمر الأكبر في العالم من رقمها القياسي مع احتفالها بعيد ميلادها السادس والعشرين في 31 أغسطس المقبل.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل