أسوشيتدبرس: وفيات كورونا فى الهند قد تكون 10 أضعاف العدد الرسمى


قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إن عدد وفيات كورونا فى الهند ربما يكون 10 أضعاف الرقم الرسمى المعلن، ما يجعلها على الأرجح أسوأ مأساة إنسانية فى الهند المعاصرة، وفقا للبحث الأكثر شمولا حتى الآن عن الدمار الذى سببه الفيروس فى البلد الأسيوى.


 


 ويقدر التقرير الصادر اليوم الثلاثاء الوفيات الزائدة، التى تمثل الفجوة المقدرة بين تلك المسجلة وتلك التى كانت متوقعة، بما يتراوح بين 3 ملايين و4.7 مليون بين يناير 2020 ويونيو 2021. وقال إن الرقم الدقيق قد يكون بعيد المنال، وأن عدد الوفيات الحقيقى من المرجح أنه أكبر بكثير من العدد الرسمى.


 


ويقول التقرير الصادر عن أرفيند سوبرمانيان، المستشار الاقتصادى السابق للحكومة الهندية واثنين من الباحثين الآخرين  فى مركز التنمية الدولية وجامعة هارفارد إن الإحصاء ربما قد فوت الوفيات التى حدثت فى المستشفيات المزدحمة أو فى الوقت الذى كانت فيه الرعاية الصحية مؤجلة أو معطلة، لاسيما خلال الذروة المدمرة خلال وقت سابق هذا العام.


 


 وقال التقرير إن الوفيات الحقيقية بعدة ملايين على الأرجح وليس مئات الآلاف، مما يجعل هذا أسوأ مأساة بشرية للهند منذ التقسيم والاستقلال.


وأدى تقسيم شبه القارة الهندية التى كانت خاضعة للاستعمار البريطانى إلى الهند وباكستان المستقلتين فى عام 1947 إلى مقتل ما يصل إلى مليون شخص، حيث قامت جماعات من الهندوس والمسلمين بذبح بعضهم البعض.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل