“أسترازينيكا” تخطط للحصول على موافقة أمريكا لاستخدام لقاحها ضد كورونا


أعلنت شركة الأدوية البريطانية السويدية “أسترازينيكا” أنها تخطط للحصول على موافقة كاملة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للقاح المضاد لـ”كوفيد-19″ فى النصف الثانى من العام الجاري.


 


وقال باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذى لشركة أسترازينيكا، وفقًا لما نشرته صحيفة “ذا هيل” الأمريكية: “نسعى للحصول على موافقة كاملة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للقاح كوفيد-19 فى النصف الثانى من عام 2021


“.


وأضاف سوريوت: “إنه لقاح جيد، ونريد فقط التأكد من جاهزيته للاستخدام إذا لزم الأمر، وأقر سوريوت أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة لديها الكثير من اللقاحات، لكن الشركة أرادت التأكد من توفره لقاحاتها فى المستقبل إذا لزم الأمر.


 


يشار إلى أن أكثر من 170 دولة أجازت استخدام لقاح أسترازينيكا، لكنه لم يحصل على الموافقة فى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بين اللقاحات الأكثر استخدامًا المعتمدة فى حالات الطوارئ فى الولايات المتحدة تلك المُنتَجة من شركتى “فايزر” و”جونسون أند جونسون .


 


كما قررت الشركة بعد ذلك السعى للحصول على الموافقة الكاملة للقاح بدلاً من التصريح به فى حالات الطوارئ فقط.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل