أساطيل 14 دولة فى حلف شمال الأطلنطى تختتم تدريبات مشتركة بالبحر الأسود


اختتمت قطع بحرية لأربعة عشر دولة من أعضاء حلف شمال الأطلنطي ” الناتو ” تدريبات بحرية فى مياه البحر الاسود يشارك فيها 2000 من قوات الحلف على متن 30 سفينة حربية وذلك فى المناورات التى اطق عليها الحلف ” نسائم البحر الاسود 2021″.  


وبحسب بيان للناتو، تقود بلغاريا تلك المناورات التى بدأت فى الثانى عشر من الشهر الجارى وأختتمت اليوم حيث دارت فعاليات التدريب انطلاقا من القواعد البحرية البلغارية، والى جانب بلغاريا شاركت قطع بحرية من كل من البانيا وبلجيكا وجورجيا واليونان وايطاليا ولاتفيا فى تلك المناورات .


كما شاركت فيها ايضا تشكيلات بحرية من بولندا ورومانيا واسبانيا واوكرانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، واستهدفت المناورات الرد السريع على عدائيات افتراضية واعمال التفتيش والاعتراض للقطع البحرية المشتبه فيها و اعمال الاغارة والانزال البحرى وفرض القانون الدولى البحرى فى مياه البحر الاسود ، وقد سبق للحلف تنفيذ مناورات مشتركة بنفس المسمى قبل عامين برعاية من الولايات المتحدة واوكرانيا وذلك فى اطار رفع كفاءة قوات الحلف البحرية وبرامجها التدريبية، ويذكر فى هذا الصدد ان اول تدريب بحرى مشترك لاساطيل الناتو كانت قد جرت فى صيف العام 1951 .


ويعد تأمين مسارات الملاحية الدولية فى مقدمة أهداف الحلف الدفاعية وهى المسارات التى تمر فيها ناقلات النفط العملاقة، كما اتسعت برامج التدريب البحرى المشترك للحلف اعتبارا من العام 2011 لتشمل اعمال مكافحة القرصنة و الهجرة غير الشرعية.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل