أذربيجان: لا نريد أى توتر على الحدود مع أرمينيا وندعم الحل الدبلوماسى للقضية


أكد وزير الخارجية الأذربيجانى جيهون بيرموف، أن بلاده ليس لديها مصلحة بالتوترات على الحدود مع أرمينيا، وهى من مؤيدى الحل الدبلوماسى للقضية، حسبما أفادت وزارة الخارجية الأذربيجانية.


وجاء فى بيان الخارجية فى بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني: “أشار الوزير بيرموف إلى ارتكاب أرمينيا فى الأيام الأخيرة استفزازات على الحدود بين البلدين، مما أسفر عن مقتل جندى أذربيجانى فى 23 يوليو، وإصابة جنديين أذربيجانيين فى 28 يوليو“.


وأضاف البيان: “أوضح الوزير للجانب الآخر الأوروبى ” الممثل الخاص للاتحاد الأوروبى لجنوب القوقاز” أن القوات المسلحة الأذربيجانية ترد على هذه الاستفزازات وتحمى الحدود الدولية لأذربيجان. وتم التأكيد على أن أرمينيا يجب أن تضع حدا لمثل هذا السلوك غير المسؤول وأن تفى بالتزاماتها“.


وتابع البيان: “كما ابلغ الممثل الخاص للاتحاد الأوروبى أن أذربيجان غير معنية بالتوترات الحدودية وتؤيد الحل الدبلوماسى لهذه القضايا “.


وتصاعدت التوترات مجددا على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، واتهمت وزارة الدفاع الأذربيجانية أرمينيا بخرق اتفاق وقف إطلاق النار على الحدود، عبر إطلاق نار على وحداتها المتمركزة فى قرية زييليك، فى إقليم كيلبجار.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل