يورو.. أرقام قبل انطلاق النسخة السادسة عشرة

قبل ساعات من انطلاق بطولة يورو 2021 نقدم لكم بعض الأرقام المسجلة في تاريخ البطولة:

– 286 مباراة شهدتها نهائيات البطولة الـ15 السابقة وسجل خلالها 687 هدفاً أي بمعدل 2.4 في المباراة الواحدة، وجاء 52 هدفاً منها عبر نقطة الجزاء، وحسمت 18 مباراة بركلات الترجيح و3 مباريات بالهدف الذهبي.

– يتصدر المنتخب الألماني لائحة المشاركين على أكثر من صعيد، فهو البطل ثلاث مرات برفقة المنتخب الإسباني وأكثر المنتخبات ظهوراً في النهائيات (12 مرة سابقة)، وخاض أكثر عدد من المباريات (49 مباراة) والأكثر بلوغاً للمباراة النهائية (6 مرات) وبالطبع فهو الأكثر فوزاً (26 انتصاراً).

– يتصدر منتخبا روسيا والدانمارك القائمة السلبية كأكثر المنتخبات تعرضاً للخسارة بواقع 14 هزيمة، والفارق أن روسيا لعبت 33 مباراة خلال 11 مشاركة (بما فيها مشاركات الاتحاد السوفييتي) مقابل 27 للدانمارك خلال 7 مشاركات.

– 32 منتخباً سبق لها الظهور في النهائيات وبتأهل مقدونيا وفنلندا ارتفع العدد إلى 34 منتخباً.

– 17 لاعباً سبق لهم الظهور في 4 نسخ من البطولة أشهرهم الإيطالي بوفون والتشيكي بيتر تشيك والألمان ماتيوس وبودولسكي وشفانشتايغر والدانماركي بيتر شمايكل والفرنسي ليليان تورام والسويدي إبراهيموفيتش ويتقدمهم جميعاً البرتغالي رونالدو الذي شارك في 21 مباراة ولديه فرصة للانفراد بالرقم الأول.

– وبإمكان رونالدو الانفراد بصدارة هدافي البطولة حيث يتعادل مع الفرنسي ميشيل بلاتيني برصيد 9 أهداف والفارق أن الأخير سجلها في بطولة 1984 على حين سجل كريستيانو أهدافه في مشاركاته الأربع وهو رقم ينفرد به.

– يملك المدرب الألماني يواكيم لوف في سجله 17 مباراة كأكثر المدربين ظهوراً في البطولة وبالطبع فرقمه سيرتفع في هذه النسخة.

– الفريق الإسباني الوحيد الذي فاز باللقب مرتين متتاليتين وقائده أيامها إيكر كاسياس الوحيد الذي رفع الكأس مرتين وسيقلده رونالدو في حال احتفاظ البرتغال باللقب، وبالتالي سيصبح حينها مدربه فرناندو سانتوس أول مدرب يحقق هذا الإنجاز.

خالد عرنوس

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل