وصفات طبيعية من زيت جوز الهند للعناية بالبشرة


يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يساعد على ترطيبها وتوحيد لونها، كما يعالج العديد من مشاكل البشرة الشائعة، من تفتيح المناطق الداكنة وتقشير الشفاه وغيرها، ولتحقيق ذلك نتعرف فى هذا التقرير، وصفات طبيعية من زيت جوز الهند، وفقاً لما ذكره موقع “prevention“.


 


وصفات طبيعية من زيت جوز الهند: غسول طبيعي للوجه


يعتبر زيت جوز الهند مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات ومرطب بشكل طبيعي، لذلك ينصح بوضع بعض قطرات منه على الوجه والرقبة مع التدليك بحركات دائرية، وبعد الانتهاء يمكن تنظيف الوجه باستخدام الغسول المفضل للتخلص من بقايا الزيت.

وصفات طبيعية من زيت جوز الهند
 جوز الهند


وصفة زيت جوز الهند والكركم لتغذية وتفتيح البشرة


يمكن استخدام الكركم المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات، وعصير الليمون الذى يساعد على تفتيح البشرة، وعسل مانوكا الخام الذي يساعد في علاج حب الشباب، و زيت جوز الهند للترطيب،  بكميات متساوية مع وضع قطرات من المزيج على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل، حيث يساعد هذا القناع على تغذية وتفتيح البشرة.

وصفات من زيت جوز الهند
وصفات من جوز الهند


 


زيت جوز الهند لإزالة مكياج العيون


يساعد زيت جوز الهند على إزالة مكياج العيون حتى الماسكارا المقاومة للماء، من خلال وضع القليل منه على كرة قطنية ومسح العينين، حيث يساعد على إزالة المكياج وترطيب منطقة العينين.


 


زيت جوز الهند لترطيب أسفل العينين


يمكن استخدام زيت جوز الهند لترطيب جفاف أسفل العينين والذى يحدث  بسبب الطقس البارد أو الجفاف أو مجرد التقدم في السن، من خلال وضع طبقة خفيفة من زيت جوز الهند بمنطقة أسفل العينين لترطيب البشرة وحمايتها قبل النوم.

طرق طبيعية من زيت جوز الهند
 زيت جوز الهند


 


زيت جوز الهند  لتقشير الشفاه


يمكن تقشير الشفاه بشكل طبيعى من خلال تحضير كميات متساوية من زيت جوز الهند والسكر البني والعسل ووضعه على الشفاه مع التدليك لتقشير الشفاه وتنعيهما، ويمكن غسل الشفاه بقطعة قماش مبللة أو غسلها أثناء تنظيف الوجه.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل