وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة بخطوات سهلة وبسيطة


عندما ترتفع درجة حرارة الطقس، فإن الإنسان يتعرض للتعرق المتسبب فى صدور رائحة كريهة من جسده، وبالتالى يتسبب ذلك فى شعوره بالإحراج أمام الآخرين ويحاول علاج هذه المشكلة بشتى الطرق الممكنة مثل استخدام معطرات، ويمكن علاجها أيضاً من خلال استخدام وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “thompsontee“.


وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة


الشوفان للتخلص من رائحة الجسم الكريهة


قد يعانى بعض الأشخاص من رائحة الجسم الكريهة نتيجة الجلد الميت، والذى يمكن التخلص منه من خلال خلط كوب من دقيق الشوفان مع نصف كوب عسل، ووضع هذا الخليط على جميع أنحاء الجسم مثل المقشر، مع التدليك وتركه لبضع دقائق، مما يساعد على تقشير الجلد الميت.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة
 التخلص من  الرائحة الكريهة 


زيت شجرة الشاى للتخلص من رائحة الجسم الكريهة


عندما تختلط البكتيريا الموجودة على البشرة مع العرق، فإنها تنتج رائحة كريهة، ويمكن التخلص منها بالاستحمام بصابون المضاد للبكتيريا، الذى يحتوى على مكونات طبيعية مثل زيت شجرة الشاي والأوريجانو والنعناع، حيث تحتوى هذه المواد الطبيعية على خصائص مقاومة للرائحة والبكتيريا.

وصفات للتخلص من رائحة الجسم الكريهة
وصفات للتخلص من رائحة الجسم الكريهة


الخل وصودا الخبز للتخلص من رائحة الجسم الكريهة


ينصح بغسل الملابس بالمقلوب، واستخدام المنظفات التى تساعد بشكل أفضل في إزالة العرق والرائحة، مع إضافة كوب من الخل إلى دورة الغسيل، ويمكن استبدال الخل بكوب واحد من صودا الخبز.

التخلص من رائحة العرق الكريهة
التخلص من رائحة العرق الكريهة


الليمون للتخلص من رائحة الجسم الكريهة


ينصح بفرك نصف ليمونة على الإبطين أو المناطق الأخرى المعرضة لأن تصدر روائح كريهة، ثم شطفها بالماء، وفى حالة إذا كانت البشرة حساسة، يمكن مزج كميات متساوية من عصير الليمون والماء، وغمس كرة قطنية في المحلول ووضعها على بشرة نظيفة وجافة، مع تجنب الجروح أو الحروق أو حتى الخدوش.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل