وزير الصحة الروسي: بدأنا إنتاج الجلوبولين المناعي المضاد لكوفيد 19


صرح وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو بأن إنتاج الجلوبولين المناعي المضاد “لكوفيد-19” على أساس بلازما دم المتعافين من المرض قد بدأ في روسيا.


 


وأضاف موراشكو – في تصريح نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت، خلال منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي “لقد بدأ الإنتاج في روسيا، ومن الضروري زيادته الآن، وسيتطلب ذلك بالتأكيد كميات من بلازما الدم. هذا جلوبولين مناعي مضاد لكوفيد وهو عبارة عن عقار عالي التركيز يسمح بتحييد الفيروس، وهذا العقار بالطبع له أفضلية بالمقارنة مع البلازما المضادة لكوفيد”.


 


وأوضح أن العلاج أحادي الدواء لا يأتي أحيانا بالنتائج المطلوبة كاملة، ما يدفع الطبيب لاختيار العلاج المركب، مضيفا أنه ظهرت مؤخرا بيانات جديدة حول الجمع بين بلازما الدم والأدوية المضادة للفيروسات.


 


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الروسية موافقتها على استخدام عقار “كوفيد-جلوبولين” لعلاج فيروس كورونا، والذي يعتمد على بلازما الدم للأشخاص الذين أصيبوا “بكوفيد-19” وتماثلوا للشفاء منه.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل