هولندا تقدم وجبة رنجة مجانية داخل مراكز التطعيم لمتلقي لقاح فيروس كورونا


بعد عروض السيارات في روسيا أو فرصة الحصول على شقة في هونج كونج، انضمت هولندا لقائمة الدول التي تقدم الحوافز لتشجيع السكان على تلقي لقاح كورونا، وذلك بعرض وجبات مجانية من أسماك الرنجة في مراكز التطعيم.


واختارت السلطات الهولندية توفير وجبة الرنجة في مراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد، باعتبارها واحدة من أشهر الأكلات التقليدية لدى السكان، ويصل حجم استهلاكها إلى 75 مليون سمكة سنوياً، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.


ولا يقارن الحافز بمبادرات تشجيعية ضخمة مثل ما حدث في كاليفورنيا عندما عرضت السلطات فرصة الدخول في سحب على جائزة مالية كبرى تصل قيمتها إلى 116 مليون دولار، لكن المسؤولين في هولندا يعولون على شهية السكان وحبهم لوجبة الأسماك الصغيرة.

متلقي اللقاح يأكلون الرنجة
متلقي اللقاح يأكلون الرنجة


 


أيضًا في الولايات المتحدة ، أجرت أوهايو سحبًا يقدم خمس منح دراسية كاملة إلى أي من جامعات أو كليات الولاية ، ومنحت ولاية ماين 10000 رخصة صيد ، كما أغريت ولاية وست فرجينيا المتلقين ببنادق الصيد.


وخضع 4.5 مليون شخص في هولندا للتطعيم الكامل، وتلقى 3.8 مليون شخص من مجمل السكان البالغ عددهم 14 مليون نسمة، جرعة اللقاح الأولى.


ومن الواضح أن معدل التردد في الخضوع للقاح المضاد لفيروس كورونا في هولندا منخفض ، إذ أظهر استطلاع أخير أن 80% من السكان مستعدون لتلقي اللقاح، لكن السلطات تقول إن سياسة الحوافز التشجيعية مهمة للمساعدة في إنجاح حملات التطعيم.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل