نفتالي بينيت لنتنياهو: لا تترك وراءك أرضا محروقة


أوصى رئيس حزب “يمينا” ورئيس الحكومة الإسرائيلية المحتملة نفتالي بينيت رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو، بألا يترك وراءه أرضا محروقة.


وقال نفتالي بينيت في كلمة مساء اليوم الأحد: “أدعو نتنياهو لأن يحرر الدولة لتمضي قدما، يحق لمواطني إسرائيل اختيار حكومة جديدة، مضيفاً: “هذه الحكومة يمينة أكثر من الحالية، لا تترك وراءك أرضا محروقة“.


وتابع: “هناك من لا يريد حكومة الوحدة ويريد إجهاضها، هناك انتقادات يجب أن تسمح بها، ولكن أيضا هناك حملة عنيفة تستخدم فيها كل الأساليب ضد أعضاء من “يمينا” و”تكفا حداشاة” ليصوتوا ضد الحكومة.


 


وأضاف أن “تداول السلطة أمر طبيعي”، وطالب نتنياهو بالكف عن تحريض أنصاره على الأحزاب اليمينية المشاركة في الائتلاف الحكومي الذي يتشكل لإقامة حكومة بينيت بالشراكة مع “يش عتيد” برئاسة يائير لبيد.


وأفاد بينيت بأن نتنياهو كان قد توصل إلى تفاهمات مع رئيس القائمة الموحدة، منصور عباس، لتشكيل حكومة تعتمد على دعم الموحدة، مشيرا إلى أن العرض الذي حصل عليه منصور عباس للمشاركة في حكومة نتنياهو كان أكثر سخاءا من ذلك الذي حصل عليه للانضمام إلى حكومة بينيت – لبيد.


وأوضح أن الأحزاب اليمينية في الائتلاف الجديد كانت أكثر “خشونة” خلال المفاوضات مع “الموحدة“.


 


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل