نصائح للعناية ببشرة الأطفال خلال فصل الصيف..”اهتمى بتغيير الحفاضات”


مع حلول فصل الصيف، يحتاج الأمهات إلى تغيير ممارسات رعاية الأطفال وروتينهم لضمان العناية ببشرة الطفل جيدًا، حيث تكون بشرة المولود الجديد أرق بنسبة 40-60 مرة من بشرة البالغين، وبالتالي فهي تحتاج إلى رعاية وتغذية لطيفة.


في التقرير التالى يوضح موقع “mid day” دليلًا لأفضل ممارسات العناية بالبشرة للأطفال أثناء فصل الصيف، للحفاظ على بشرة طفلك صحية:


 


التدليك:


يعد تدليك الطفل بالزيت تقنية قديمة تتبعها كل أسرة تقريبًا ولها فوائد مختلفة، والوقت المثالي للتدليك هو عندما يكون الطفل مسترخيًا وليس جائعًا، فقط تأكدى من أن الغرفة دافئة وابدأى بكمية صغيرة من الزيت عن طريق سكبها في اليدين وضعيها برفق على الجلد.


تجنبى التدليك القاسي وبدلاً من ذلك، افعلى ذلك بلطف وحركات دائرية في الأمام والخلف، ستعمل العملية عند إجرائها بلمسة لطيفة على تحسين جلد الطفل وهو أمر مفيد أثناء درجات الحرارة.

العناية بالبشرة - تدليك الأطفال
 تدليك الأطفال


 


الاستحمام:


تأكدى من أن المنتجات التي تستخدمينها على بشرة طفلك خالية من البارابين والأصباغ، وتكون خفيفة ومناسبة لبشرة الطفل، فصابون الأطفال المزود ببروتين الحليب وفيتامين E هو الأفضل لأنه يغسل الجراثيم بلطف ويترك وراءه بشرة ناعمة وسلسة، وبعد الاستحمام، يجب تجفيف الطفل بمنشفة ناعمة ودافئة، يجب تجفيف الجلد بشكل صحيح لتجنب الطفح الجلدي.


 

العناية بالبشرة - أستحمام الأطفال
أستحمام الأطفال


 


الترطيب مهم:

 


سيساعد استخدام كريم أو غسول مرطب جيد في الاحتفاظ بالرطوبة في بشرة الطفل، ولن يغذي المنتج الجيد بشرة الطفل فحسب، بل يحميها أيضًا، و يمكنك استخدام غسول، مع خلاصات الجلسرين أو الحليب وبروتين نخالة الأرز، خاصة بعد وقت الاستحمام.


أثناء وضع المرطب، ضعي القليل من المرطب على كلتا يديك وضعيه على شكل قلب على مقدمة وخلف الطفل، ويمكن استخدام كريم الأطفال المحتوي على فيتامين هـ ومستخلصات الحليب على الوجه ولوشن على باقي الجسم.

العناية بالبشرة - ترطيب الجلد
ترطيب الجلد


 


العناية بالحفاضات:

 


من المهم العناية بمنطقة الحفاض، يمكن أن يصاب الطفل الذي يرتدي حفاضًا رطبًا وضيقًا، خاصة أثناء الطقس الحار، في زيادة التعرق مما يؤدي إلى التهاب الجلد الناتج عن الحفاضات والعدوى في المنطقة المحيطة بالشرج.


قومى بتغيير الحفاضات بشكل متكرر، واستخدمى مناديل خالية من الكحول ذات محتوى مرطب لتنظيف منطقة الحفاض، فالحفاظ على منطقة الحفاض نظيفة وجافة سيجنب الطفح الجلدي.

العناية بالبشرة - تغيير الحفاضات
 تغيير الحفاضات


 


ملابس مريحة:

 


خلال موسم الصيف ستسمح الملابس القطنية الطويلة بمرور الهواء النقي إلى الجلد وتجنب الطفح الجلدي، اجعلى الطفل يرتدي ملابس ناعمة.

العناية بالبشرة - الملابس الناعمة
 الملابس الناعمة


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل