موسكو: جولة سادسة لمحادثات فيينا خلال الأيام القليلة المقبلة


وقال جروسي فى افتتاح اجتماع مجلس محافظى الوكالة – أنه يكرر مطالبة إيران بتوضيح موقفها وحل القضايا دون مزيد من التأخير من خلال تقديم المعلومات والوثائق والأجوبة على أسئلة الوكالة . 


وأضاف جروسى أن عدم إحراز تقدم في توضيح أسئلة الوكالة المتعلقة بصحة واكتمال إعلانات ضمانات إيران ، يؤثر بشكل خطير على قدرة الوكالة على تقديم ضمانات بشأن الطبيعة السلمية لبرنامج إيران النووي،وأن عدد الدول التي لديها اتفاقات ضمانات سارية يبلغ 185 دولة منها 137 دولة دخلت البروتوكولات الإضافية حيز النفاذ.


ودعا جروسي الدول الأطراف فى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية – دون اتفاقات الضمانات الشاملة السارية – إلى دخول هذه الاتفاقات حيز النفاذ دون تأخير كما دعا الدول التي لم تبرم بعد بروتوكولات إضافية أن تفعل ذلك في أقرب وقت ممكن.


وأشار جروسي إلى أن الوكالة تواصل أيضا رصد البرنامج النووي لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية،وأنه لا تزال الأنشطة تشكل مصدر قلق بالغ ،كما إن استمرار البرنامج النووي الكورى الشمالى هو انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ، وهو أمر مؤسف للغاية داعيا الحكومة الكورية إلى الامتثال الكامل لالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن والتعاون على وجه السرعة مع الوكالة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل