معرض لملابس وتوابيت الموتى فى أوكرانيا.. اعرف الحكاية


شهدت العاصمة الأوكرانية كييف، معرضا غريبا من نوعه، لعرض ملابس الموتى على الجمهور، وتوابيت خشبية متنوعة، ويهدف المعرض لتعزيز، ثقافة الجنازة، وحمل المعرض اسم “RIP Expo 2021”، حيث قدم المعرض توابيت ومستلزمات الجنازات.


وشهد المعرض، ارتداء عارضات الأزياء “لباس الموتى”، حيث استلقين داخل التوابيت، فيما زينت ابتسامة عريضة وجهوهن ووضعن أحمر شفاه، بعكس ابتسامة الموتى الرمادية والحزينة، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.


وتضمن المعرض، مسيرة جنائزية تمت أمام الحضور من خلال مجموعة توابيت وضع فيها فتيات مثّلن دور الأموات، في مشهد يذكر الجميع بحقيقة واحدة فقط ألا وهي “النهاية المحتومة.. الموت“.


وقال أحد المشاركين في العرض، “تخيل أننا سنكون جميعًا هناك… هذه هي الطريقة الوحيدة لتكون مستيقظا في جنازتك“. 

المعرض
المعرض


 

معرض للتوابيت
معرض للتوابيت


 

معرض للجنازات
معرض للجنازات


 


وفى سياق أخر قام متعهد جنازات بشركة فى نيوزيلندا بالتفكير في طريقة للتخفيف عن أهل المتوفي بالجنازات للتقليل من أجواء الحزن، وما كان عليه سوي تصميم توابيت ملونة وبأشكال طريفة، والتي حولت لحظات الحزن والدموع أثناء حضور مراسم الدفن إلى ضحكات مفاجئة بعد مشاهدة المتوفي محمولاً داخل تابوت في شكل كعكة أو مكعبات أو سلم موسيقي.


وتشمل أشكال التوابيت الأخرى في شركة  dying  artالتي يديرها المصمم روس هول، تصاميم على شكل مراكب شراعية وسيارات إطفاء وقطع الشوكولاتة أو مكعبات الليجو، وفقا لموقع people.


ويقول هول، الذي يعمل أيضاً في تصميم اللافتات الإعلانية، إن خدمة بيع التوابيت الملونة بتصاميم خاصة ترواح كلفتها بين 2000 و5000 دولار، مشيراً إلى أن طابع الجنازات قد تغير بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.


وتابع أنه جاء بفكرة الشركة عندما كان عليه أن يكتب وصيته، عندها قرر أنه يريد أن تشتعل النيران في تابوته الأحمر، ولكن مديري الجنازات حول أوكلاند لم ينفذوا هذه الفكرة لعملائهم


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل