مسيرة المتطرفين الاسرائيليين لن تمر بباب العمود

العالم – نبض السوشيال

وسم (#لن-تمر) رفعه ابناء المنطقة فلسطينيون واردنيون ولبنانيون لمواصلة التحدي بعد رفع سلسلة تغريدات في الايام السابقة نددت وتوعدت بهذه المسيرة الصهيونية التي يحاول المستوطنون تمريرها رافعين علما مفبركا لا علاقة له بهذه الارض ولا بشعبها انما بمجموعة عصابات محتلة لارض فلسطين تجمعت من شتاة الارض لتفرض وجودها بالقوة رغم معارضة الفلسطينيين وشعوب كافة البلدان العربية والاسلامية، وقد حذرت فصائل المقاومة والخارجية الفلسطينية، ودعا الجميع للنفير العام.

تصدرت في الايام السابقة العديد من الهاشتاغات التي دعت لنصرة مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك في فلسطين والعالم استعدادا للمواجهة والتصدي لعربدة المستوطنين ولافشال ما يسمى بـ “مسيرة الأعلام”، فيما كل فصائل المقاومة تقف ويدها على الزناد في حال تجددت المواجهة العسكرية مع كيان الاحتلال.

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في فلسطين المحتلة أعلنت في وقت سابق اليوم الثلاثاء يوما للغضب والاستنفار في جميع انحاء فلسطين المحتلة وفي مخيمات الشتات والزحف نحو المسجد الاقصى المبارك، داعية في بيانها الشباب الثائر للتصدي لعربدة المستوطنين، مطالبة الاذرع العسكرية للمقاومة في فلسطين وقوى المقاومة كلها الى اعلان حالة الاستنفار والاستعداد للذود عن القدس والمسجد الاقصى اذا لزم الامر.

وناشدت القوى احرار العالم الى التحرك نصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ووقف عدوان الاحتلال، مطالبة بتنظيم مسيرات في المحافظات الفلسطينية تحت راية العلم الفلسطيني وفي كل الساحات ومخيمات الشتات تزامنا مع انطلاق مسيرة الاعلام للمستوطنين الصهاينة.

كما دعت حركة المقاومة الاسلامية “حماس” إلى تنظيم عشرات المسيرات الجماهيرية داخل القطاع والضفة المحتلة، لتأكيد رفض ممارسات الاحتلال في المدينة المقدّسة، ذلك تزامنا مع الاحتياطات الأمنية التي اتّخذتها المقاومة، ورفعها درجة التأهّب، ودخول الأجهزة الأمنية في قطاع غزة حالة الطوارئ.

فصائل المقاومة في فلسطين كانت قد انذرت الحكومة الصهيونية برئاسة نتنياهو والحكومة الجديدة بضرورة الغاء ما يسمى بـ “مسيرة الاعلام” في مدينة القدس المحتلة، محذرة قادة الاحتلال من أن الرد قد يتطور ليكون بمثابة حرب إقليمية في المنطقة، كما أن قيادة حماس أبلغت وزير المخابرات المصرية، عباس كامل، أن مثل هذه المسيرة ستدفع بشكل أكيد إلى تفجير الأوضاع، وأن المأزق سيكون كبيراً لكيان الاحتلال والوسطاء، لأن طبيعة رد المقاومة لن تختلف عن ردها الشهر الماضي، بوقف المسيرة بالنار والصواريخ.

حكومة بنيامين نتنياهو السابقة كانت قد غيرت قبل شهر مسار هذه المسيرة التي يعتبرها الفلسطينيون استفزازية، غير ان وزير ما يسمى الأمن الداخلي في الحكومة الاسرائيلية الجديدة صادق عليها، وقررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، تعزيز قواتها في المدينة، وبحسب وسائل اعلام، فقد جاء قرار وزير ما يسمى الأمن الداخلي عمار بارليف بعد مشاورات مع قيادة الشرطة والجيش والمخابرات، بحيث تبقى المسيرة في موعدها المقرر اليوم الثلاثاء والتي تصل إلى باب العمود الذي سيتم إغلاقه أمام الفلسطينيين.

وقد صدرت الأوامر للشرطة والأجهزة الأمنية الإسرائيلية برفع جاهزيتها وحشد تعزيزات على جانبي الخط الأخضر والقدس المحتلة وتعزيز منظومة القبة الحديدية تحسبا لانفجار الموقف وإطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ من غزة.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إن شرطة الاحتلال ستنتشر في منطقة باب العامود، إلى جانب نشر عناصر سريين بلباس مدني لمنع أي مواجهات عنيفة بين المستوطنين والفلسطينيين الذين يستعدون لمواجهة المسيرة.

تقول الاخبار من الاراضي الفلسطينية المحتلة ان حوالي الفي شرطي سينتشرون في محيط المسارات التي سيسلكها المشاركون تحسبا لاندلاع اعمال عنف مع فلسطينيين. كما قررت الشرطة تعزيز قواتها في المدن المختلطة، فيما قرر جيش الاحتلالنصب المزيد من بطاريات القبة الحديدية تحسبا لقيام حماس باطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه الكيان الاسرائيلي وذلك على خلفية التهديدات الصادرة عن “حماس” بتصعيد الأوضاع اذا ما نظمت المسيرة.

وحذرت وزارة الخارجية في واشنطن الرعايا الأمريكيين المتواجدين في الكيان الاسرائيلي من مغبة التوجه اليوم الى البلدة القديمة في “القدس المحتل” التي حظرت السفارة الامريكية على مستخدميها الوصول اليها.

وكان المفتش العام لشرطة الاحتلال، يعقوب شبتاي، قد عقد الإثنين، جلسة تقييم للأوضاع عشية ما يسمى “مسيرة الأعلام”، وذلك بمشاركة كبار الضباط في الشرطة، على أن تقدم التوصيات والتقييمات إلى وزير ما يسمى الأمن الداخلي الإسرائيلي الجديد عمار بارليف.

الأمم المتحدة حذرت من هشاشة اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين الفلسطينيين والإسرائيليين فجر 21 مايو/أيار الماضي، داعية إلى ضبط النفس، وعلق فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة على المسيرة بالتأكيد على ضرورة امتناع الأطراف عن الاستفزازات، محذرا من أن الوقف الحالي للأعمال العدائية بين إسرائيل وغزة هش و”لذا نحاول أن نفعل ما في وسعنا لتعزيزه”.

نتابع الآن اهم التغريدات التي انتشرت في السوشيال ميديا في الساعات الاخيرة وتحديدا في موقع “تويتر” حول موضوع ما تسمى بـ”مسيرة الاعلام” الصهيونية وهاشتاغ (#لن_تمر) الفلسطيني حيث نشر حساب المغرد (فاخر – Fakhri) موجها خطابه للصهاينة المحتلين قائلا لهم:

أنتم سوف لن تدخلوا الاقصى

You will not move and enter Al-Aqsa. #SaveAlAqsa #لن_تمر

شارك حساب المغردة (دينا احمد – Dina Ahmed) بإعادة نشر تغريدة للكاتب والناشط الفلسطيني (محمد الكرد) الذي نشر صورة لمستوطنين تجاوزوا على احد منازل منطقة الشيخ جراح بالقدس المحتل وهم يرفعون الاعلام الصهيونية ضمن مسيرة الاعلام لسنوات مضت وكتب يقول: (التقطت هذه الصورة خلال مسيرة علم الإبادة الجماعية للمستوطنين الإسرائيليين قبل بضع سنوات ، حيث هاجموا ممتلكاتنا وأرهبوا عائلاتنا في الشيخ جراح. من المحتمل أن تبدو أحداث الغد (اليوم الثلاثاء) متشابهة ، فقط على نطاق أوسع بكثير من عنف المستوطنين الذي تشجعه الدولة (الكيان الاسرائيلي)، وغرد حساب دينا قائلا:

لا تصمت .. نحن أقوى من خلال الحديث ، علينا أن نرفع أصواتنا ونشارك كل شيء عن عنفهم ضد فلسطين ، كن مستعدًا للغد (اليوم الثلاثاء).لن نترك الأقصى وحده

Don’t be silent..we are stronger by talking, we have to raise our voices and share all about their violence against The Palastine ppl, be ready for tomorrow. We won’t leave alAqsa alone #لن_تمر

وفي تغريدة ثانية لحساب الناشطة (دينا احمد – Dina Ahmed) جاء في تغريدتها:

نحن بحاجة لفضح ممارسات الاحتلال وكيف تحمي المستوطنين الإرهابيين.

We need to expose the practices of occupation and how they protect the terrorist settlers.

شارك حساب المغردة (عبير الخطيب – Abier Khatib) في توجيه نداء للفلسطينيين بالانتباه لما يجري من احداث متسارعة في القدس المحتلة قائلة:

ابقوا أعينكم على # القدس غدا. مع استمرار الأمور ، لا يبدو الأمر جيدًا. بدأ الفلسطينيون يتدفقون على # القدس من مدن مختلفة كدليل على التضامن ضد علم المستوطنين الإسرائيليين المسيرة المزمع غدًا. # لن_تمر

Keep your eyes on #Jerusalem tomorrow. As things stand rn, it doesn’t look good. Palestinians started flocking to #Jerusalem from different cities as a sign of solidarity against the Israeli settlers flag March intended tomorrow. #لن_تمر

حساب المغرد (أياد الجابي – Iyad Al-Chabi)

حماية العائلات الفلسطينية ووقف التطهير العرقي الإسرائيلي في القدس!.. الصمت حيال الجريمة يعني قبولك لها

Protect Palestinian families and stop Israeli ethnic cleansing in Jerusalem! Being silent about a crime means that you accept it #لن_تمر #القدس_ليست_وحدها #أنقذوا_حي_الشيخ_جراح #أنقذوا_سلوان #الدار_دار_ابونا

استشهد المغرد (ابراهيم البو صافي) بآية من كتاب الله المجيد قائلا:

(..فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ) #لن_تمر #مقاطعه_الإمارات #مقاطعة_المنتجات_الفرنسيه231

كما نشر (ابراهيم البو صافي) فيديو كانت (شبكة قدس الإخبارية) قد نشرته عن وفد اماراتي زار كنيسا يهوديا في مستوطنة موديعين عليت” المقامة على أراضي غرب رام الله، مع تغريدة للشبكة قالت فيها:

وسط حديث عن تقديم دعم سخي للمستوطنة.. وفد إماراتي يزور كنيسًا يهوديًا في مستوطنة “موديعين عليت” المقامة على أراضي غرب رام الله. #فلسطين

ي

نخلم هذه الحلقة من (نبض السوشيال) مع تغريدة المواطن الفلسطيني (زبير الخان – Zubayr Alikhan) قال فيها:

سنتخلى عن كل شيء للدفاع عن الأقصى … لأن أمة قائدها محمد لا يمكن أن تستسلم أبدًا.

We’ll give up everything to defend Al-Aqsa… Because a nation whose leader is Muhammad ﷺ can NEVER surrender. #FreePalestine #لن_تمر

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل