ما رأيكم.. في احتمالات إبعاد نتنياهو عن الحكم؟

العالم مارأيكم؟

ويلفت هؤلاء إلى أن هناك مهلة أسبوع لكي تقدم التشكيلة إلى الكنيست، حيث يقولون إن نتنياهو سيناور خلالها ولن يستسلم، وعندما تنال التشكيلة ثقة الكنيست وتأخذ 61 صوتا آنذاك يمكن القول قد انتهى نتنياهو.

ومن السيناريوهات المتوقع هو أن يقوم بنيامين نتنياهو بالتعاون مع أمير أوحانا وزير الأمن الداخلي بإنزال عدد من المستوطنين المسلحين إلى شوارع القدس لإحداث الفوضى.

ويلفت خبراء بالشؤون الإسرائيلية أن نتنياهو يراهن على شيء ما حتى اللحظة الأخيرة لضمان خروجه من الحياة السياسية بظروف مريحة ضمن صفقة تضمن له عدم الذهاب إلى السجن وإغلاق الملف ضده.

ويؤكد هؤلاء أن نتيناهو قد وصل إلى أخطر مرحلة في حكمه، حيث يواجه تهديدا جديا، وباب خروجه من الحياة السياسية قد فتح.. وحالة اليأس التي يعيشها جعلته يظهر على حقيقته.

ويلفتون إلى أن حجم العداء لنتنياهو والتوق للخلاص منه جمع كل الأحزاب على تناقضاتها ضده، وهذه الظواهر ما كنا لنشهدها إلا في مواجهة شخص مثل نتنياهو.

ويوضح هؤلاء أن الأمور في كيان الاحتلال وصلت إلى حالة من التأزم وانسداد الأفق وعدم القدرة على التقدم في أي اتجاه، إلى درجة دفعت الأطراف إلى التراخي.

ويخلص الخبراء إلى أن العقلية الديموقراطية في الكيان الإسرائيلي أثبتت أن الكيان يعاني من أزمة نتيجة الانتخابات المتوالية، ويؤكدون أن الأزمة ليست أزمة شخص بل هي أزمة نظام.

فـ ما رأيكم:

هل يودع نتنياهو الحكم بعد 12 عاما متواصلا ليلاحق بعدها بتهم الفساد؟

ماذا يعني تطلع خصومه داخل الكيان لإنهاء حالته السياسية بسبب خداعه؟

هل ما زال يملك أوراقا رابحة وهو المستعد لفعل أي شيء للبقاء على الكرسي؟

كيف ستكون مرحلة ما بعده إذا أقصي؟ و ما دور إدارة بايدن في التركيبة البديلة؟

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل