ماذا تتوقع .. السوريون يشترون الذهب أكثر ام يبيعونه؟

العالم – سوريا

أوضح نقيب الصاغة غسان جزماتي لصاحبة الجلالة أن انخفاض غرام الذهب لما دون 160 ألف ليرة خلال الفترة الماضية وارتفاع سعر الغرام حاليا حوالي 1000 ليرة للغرام سببه انخفاض وارتفاع الأونصة عالمياً.

وذكر جزماتي أن الأونصة عالمياً سجلت 1914 دولار لترتفع 10 دولارات بعد أن كانت مستقرة خلال الفترة الماضية على 1890 دولار مما أدى إلى استقرار في أسواق الذهب السورية لافتا إلى أسعار الذهب في سورية مرتبطة بالأونصة عالمياً التي يؤخذ سعرها من الموقع العالمي إضافة إلى أن استقرار سعر الصرف له دور في ذلك أيضا.

وبين نقيب الصاغة أن الإقبال على شراء الذهب في الأسواق السورية حالياً منتعش إلى حد ما حيث أغلب المواطنين يقومون بشراء الذهب بنسبة تصل إلى 85 بالمئة بينما من يقومون بالبيع لا تتجاوز نسبتهم الـ 15 بالمئة.

وتابع أن الجمعية عممت في وقت سابق على الحرفيين ضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عنها، موضحةً أن البيع بسعر أعلى من السعر المحدد يعتبر مخالفة ويتعرض صاحبها للمخالفات القانونية وإغلاق المحل.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل