لقاح ‘كوفوبركت’ سيكون جاهزا الأسبوع القادم

العالم إيران

وفي حديثه للمراسلين على هامش اجتماع لجنة مكافحة كورونا بمحافظة قم، قال علي رضا رئيسي: من دواعي السرور ان عملية التطعيم في البلاد وخاصة على صعيد منح الجرعة الثانية للاشخاص الذين تلقوا الجرعة الاولى، مستمرة في البلاد.

واضاف: بالطبع مازالت مشكلة توفير اللقاحات من الخارج، وعدم التزام اطراف الاتفاق بوعودها، مستمرة حتى الآن، موضحا انه كان مقررا ان تصل الينا قرابة 3 ملايين جرعة من اللقاحات الاجنبية، ولكن هذا لم يحصل، كما ان اتفاقنا مع كوفاكس هو ان نحصل على 16.8 مليون جرعة، في حين انه لم يتم تسليم ايران سوى اقل من مليوني جرعة.

وتابع: بناء عليه، ونظرا لانعدام العدالة في توزيع هذا اللقاح في العالم، فإن افضل ما نقوم به هو انتاج اللقاح في داخل البلاد، ومن دواعي السرور ان هذا الامر مستمر في 5 شركات، والخبر السار هو ان لقاح “كوفوبركت” سيكون جاهزا بإذن الله في الاسبوع القادم، وفيما اذا صادقت عليه اللجان المعنية أي اللجنة السريرية واللجنة الاخلاقية، فستتحقق امكانية التطعيم لعامة المواطنين خلال شهر تقريبا.

وأردف ان هنالك احتمال لتأخير موعد منح الجرعة الثانية، الا انه لا توجد أي دواع للقلق، وسيتم توفير اللقاح للجرعة الثانية خلال الاسبوع القادم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل