لحظة سقوط طائرة داخل فوهة بركان خلال تصوير حمم النيران فى أيسلندا.. فيديو


سجلت لقطات فيديو لحظة سقوط طائرة بدون طيار “درون” داخل فوهة بركان في أيسلندا، أثناء توثيقها لمشاهد خروج الحمم قبل فوران الحمم البركانية المنبعثة منه قبل أن تذوب داخل الحمم، وأظهرت لقطات الفيديو الطائرة الدرون وهي تصور مشهد البركان عن بعد ثم تقترب من حمم البركان وتسقط فجأة في نيران البركان الملتهبة.



وقال ناشرو الفيديو إن طائرة بدون طيار وثقت لحظة تحطمها داخل بركان في أيسلندا، أثناء فوران الحمم البركانية المنبعثة منه قبل أن تذوب داخل الحمم، فيما أوضح جوي هيلمز، مشغل الطائرات المسيرة، بأن الحمم البركانية حينما تنبعث، فإنها تسبب اضطرابات في كل مكان والصخور الساخنة تتهاوى، ما يجعل تحليق الطائرات المسيرة أكثر صعوبة، وفق سبوتنيك.



انبعاث الحمم البركانية


 

لحظة تصوير الحمم البركانية

لحظة تصوير الحمم البركانية


 


وفى وقت سابق، وثقت كاميرا طائرة بدون طيار “درون” مشاهد مثيرة لثوران بركان جبل فاجرادالس في جنوب غرب أيسلندا، حيث اقتربت “الدرون” من قمة البركان أثناء ثورانه، ونشر مدون السفر والرحلات بيورن شتاينبيك، مقاطع فيديو للقطات الجوية المصورة من أعلى البركان الثائر، عبر حسابه على موقع “إنستجرام”، والتى حصد أكثر من 4 ملايين مشاهدة.

تصوير مشهد البركان

تصوير مشهد البركان


 


وأظهرت اللقطات المصورة جبل فاجرادالس من الأسفل قبل أن تطير الطائرة بدون طيار إلى قمة الحمم البركانية، وتظهر بوضوح تيارات الحمم  البركانية الحمراء تتدفق على جوانب البركان من مسافة قريبة، فيما سأل العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعى، ما إذا كانت حالة الطائرة بدون طيار تأثرت بعد التصوير من شدة الحرارة، ليرد أحد المقربين من مدون السياحة، إن الطائرة بدون طيار، لم تتأثر، وتم إرسالها للتصوير مرة أخرى، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل