كل ما تريد معرفته عن خدمة الصوت الاجتماعى لفيسبوك المنافس لكلوب هاوس

بدأ عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك في طرح غرف الصوت الحية المستنسخة في Clubhouse بالولايات المتحدة، وتتيح Live Audio Rooms للمستخدمين الاستماع إلى المحادثات المباشرة والانضمام إليها.


 

في البداية لن يتمكن سوى الشخصيات العامة ومجموعات Facebook المحددة على iOS في الولايات المتحدة من إنشاء غرف صوتية حية، ولكن سيتمكن المستخدمون على كل من Android وiOS من الانضمام إليها وفقا لما نقله موقع TheNextWeb.


 


ويمكن للمضيفين دعوة ما يصل إلى 50 متحدثًا للمحادثة، تشمل المجموعة الأولية من المبدعين فنان الموسيقى الإلكترونية TOKiMONSTA المرشح لجرامي، ولاعب كرة القدم الأمريكي راسل ويلسون، والناشطة الباحثة روزا كليمنتي.


 


وعلى عكس Clubhouse  لا يوجد حد لعدد المستمعين ويمكن لكل من الأعضاء والمستمعين الاستماع إلى الغرف في المجموعات العامة، ولكن يمكن للأعضاء فقط الاستماع في مجموعات خاصة.


 


ويمكن للمستخدمين العثور على غرف عبر موجز الأخبار وإشعارات Facebook يمكنهم أيضًا تعيين تذكيرات تخرج من الغرفة مباشرة، والضغط على زر “رفع اليد” عندما يريدون التحدث، والحصول على إشعارات عندما ينضم أصدقاؤهم أو متابعيهم إلى الدردشة.


 


يمكن للمستخدمين أيضًا تمكين التسميات التوضيحية الحية، وهي ميزة لا تزال غير متوفرة بواسطة Clubhouse.


في دفعة أخرى لسوق الصوت الاجتماعي ، بدأ Facebook أيضًا في إضافة ملفات podcast إلى النظام الأساسي.


 


ويمكن للمستخدمين الاستماع إلى البودكاست أثناء التمرير عبر Facebook عبر مشغل صغير أو ملء الشاشة، يمكنهم العثور على عروض على صفحات منشئي المحتوى على Facebook ، وكذلك في موجز الأخبار، ولديهم خيار الاستماع أثناء إيقاف تشغيل الشاشة.


 


القائمة الأولية للبودكاست ضئيلة للغاية، لكن فيسبوك تقول إنها ستضيف المزيد في الأسابيع المقبلة.


 


احتدام المنافسة في Clubhouse


تنضم غرف الصوتيات الحية إلى قائمة متزايدة من الحيوانات المستنسخة في Clubhouse، قفز عمالقة التكنولوجيا، بما في ذلك Twitter وReddit وSpotify، مؤخرًا إلى عربة الاستماع الاجتماعي، والتي بدأت تتداول بسرعة عندما تم إطلاق Clubhouse في مارس 2020.


 


وارتفعت شعبية التطبيق بشكل كبير أثناء انتشار الوباء، لكن تنزيلات تطبيق IoS تراجعت في الأشهر الأخيرة.


 


أعطى إطلاق Clubhouse لنظام Android في مايو للشركة فرصة تمس الحاجة إليها في الذراع، حيث انضم أكثر من مليون مستخدم جديد في غضون أسبوع من الإصدار، ستكون الأشهر المقبلة اختبارًا رئيسيًا لآفاق التطبيق على المدى الطويل.


 


شكك النقاد في جاذبية ما بعد الإغلاق للتطبيق، والتي تواجه الآن بشدة من المنافسين الأكبر والأكثر رسوخًا، يمكن لقاعدة مستخدمي Facebook الهائلة وجيوبها العميقة أن تجعل Live Audio Rooms أكبر تهديد حتى الآن لـ Clubhouse.


 


قد يكون الاستماع الاجتماعي أكثر من مجرد موضة عابرة، ولكن رائد الشكل يواجه مستقبلًا مليئًا بالتحديات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل