قناة روسيا اليوم | تطورات جديدة حول عودة الطيران بين مصر والسعودية عاجل

تطورات جديدة حول عودة الطيران بين مصر والسعودية عاجل

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن سفير مصر في الرياض أحمد فاروق بحث مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودية عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، سبل عودة الطيران بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية الأربعاء، أن اللقاء تناول العمل على استعادة حركة السفر بين مصر والسعودية لمعدلاتها الطبيعية قبل جائحة كورونا بما ينعكس بالإيجاب على العلاقات الاقتصادية فيما بينهما.

وأثنى السفير المصري – خلال اللقاء – على التعاون المتنامي بين السلطات المعنية بالطيران المدني في البلدين، مؤكدا الجاهزية لاستقبال الأعداد الكبيرة المتوقع قدومها من السعوديين إلى بلدهم الثاني مصر خلال فترة الصيف.

من جانبه، كشف علاء الغمري، عضو غرفة شركات السياحة السابق، مصير مشاركة شركات السياحة في تنفيذ موسم الحج للعام الحالي، وذلك عقب الحديث عن تحديد السعودية لتأشيرات الحج بعدد 60 ألف تأشيرة منها 45 ألف لحجاج الخارج.

وقال الغمري لمصراوي، إن الشركات لن تشارك في تنفيذ الحج للعام على الثاني على التوالي نتيجة وباء كورونا ولن تجني أية أرباح من الموسم متابعا: “الحج هذا العام سيكون رمزيا وليس تجاريا، على غرار العام الماضي، وستنفذه المملكة بشكل رمزي”.

ويتوقع عضو غرفة شركات السياحة السابق، أن تنظم الدولة الموسم بالتنسيق مع الجانب السعودي، لأن المملكة لن تجازف حفاظا على أرواح وصحة الجميع، والظروف الحالية لا تسمح بذلك، لكن المشهد يأتي ضمانا…..

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر “إقرأ على الموقع الرسمي” أدناه

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل