قناة روسيا اليوم | أول تعليق إيراني حول الحكومة الإسرائيلية الجديدة وتصريحات بشأن الاتفاق النووي والسعودية عاجل

أول تعليق إيراني حول الحكومة الإسرائيلية الجديدة وتصريحات بشأن الاتفاق النووي والسعودية عاجل

علقت الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وقالت: “سياسات الكيان الصهيوني لن تتغير بتغيير قادته، لأنه كيان غاصب”.

وجاء ذلك بعد يوم من تصويت البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، لصالح منح الثقة لـ”حكومة التغيير” التي أنهت حكم رئيس الوزراء السابق، بنيامين نتنياهو، الذي استمر 12 عاما، ما يمثل فترة قياسية في تاريخ إسرائيل، حيث سيترأس الحكومة الجديدة بالتناوب، رئيس حزب “يمينا” اليميني، نفتالي بينيت، ورئيس حزب”هناك مستقبل” الوسطي، يائير لابيد، إذ سيتولى بينيت كرسي رئيس الوزراء حتى أغسطس 2023 ، فيما سيعود إلى لابيد في هذه الفترة منصب وزير الخارجية، ثم سيتبادلان المنصبين حتى انقضاء صلاحيات الدورة الحالية من الكنيست في نوفمبر 2025.

وفي إطار الحديث عن تطورات اجتماعات فيينا حول الاتفاق النووي، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، أن “مباحثات فيينا لم تصل إلى طريق مسدود ومن المبكر الحديث عن نهايتها”، لافتا إلى أن “الجولة الحالية في فيينا لن تكون الأخيرة”.

وردا على…..

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر “إقرأ على الموقع الرسمي” أدناه

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل