قناة روسيا اليوم | أربع دول عربية تشارك في مناورات بحرية ضخمة مثيرة للجدل في البحر الأسود

أربع دول عربية تشارك في مناورات بحرية ضخمة مثيرة للجدل في البحر الأسود – عاجل

تنضم أربع دول عربية إلى مناورات “نسيم البحر” البحرية التي تنطلق أواخر الشهر الجاري بالبحر الأسود، بصفة مشارك أو مراقب وهي تونس والإمارات والمغرب ومصر.

وستشارك في هذه المناورات البحرية التي توصف بأنها الأكبر من نوعها في المنطقة منذ عام 1997، بعض الدول التي لا تجمعها أي علاقات رسمية أو أن علاقاتها تمر بفترة توتر حرجة مثل إسرائيل وتركيا وباكستان.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن 5 آلاف عسكري سيشاركون هذه المناورات البحرية التي أطلق عليها اسم “نسيم البحر”، إضافة إلى 32 سفينة و40 طائرة و18 فريق كوماندوز، ما يجعل منها “أكبر تدريبات مشتركة منذ عام 1997”.

وتوصف هذه المناورات بأنها حدث هام لحلف شمال الأطلسي، على الرغم من مشاركة العشرات من الدول غير الأعضاء في الحلف فيها بصفة مشارك أو مراقب.

وتضم قائمة الدول المشاركة “الولايات المتحدة وأوكرانيا وبريطانيا وإسرائيل وألبانيا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وكندا والدنمارك ومصر وإستونيا وفرنسا وجورجيا واليونان وإيطاليا واليابان. بالإضافة إلى لاتفيا وليتوانيا ومولدوفا…..

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر “إقرأ على الموقع الرسمي” أدناه

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل